61 مليون دولار و87 تصميماً رائعاً لجسر صديق للبيئة في لندن

نشر في 14-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-03-2015 | 00:01
No Image Caption
يوجد في لندن في الأساس حصتها الجيدة من الجسور الايقونية المتميزة، ولكنها تسعى إلى بناء المزيد. وتوشك العاصمة البريطانية على الشروع في بناء غاردن بريدج – وهو ممر أخضر جداً للمشاة صممه توماس هيثرويك. وهي تريد الآن بناء جسر آخر يربط بيمليكو، على مقربة من محطة فيكتوريا، بمنطقة جديدة ضخمة في ناين إلمز في الطرف الجنوبي من النهر.

وقد طلبت «لندن بورو اوف واندسوورث» أخيرا تقديم تصاميم من أجل «معلم فريد» يعنى بالمشاة وراكبي الدراجات معاً. وقال موقع الشبكة العنكبوتية إن التصميم يجب أن يكون مبتكراً يتحدى الترجمة السابقة لتصميم الجسور. واستجاب 87 فريقاً، ويبدو أنهم قد يحققون نجاحاً، مع قدر غير تقليدي على أي حال. والزخم الحقيقي للمشروع ليس الرغبة في بناء جسر بل ربط وسط لندن بموقع حول محطة باترسي باور التي أعيد تطويرها أخيراً – وهذا المصنع الذي يعمل بالفحم أغلق سنة 1983 ولم يطرأ عليه أي تغيير منذ ذلك الوقت. وكانت شقق خارج الخطة عرضت للبيع في السنة الماضية ومن المقرر الانتهاء من المرحلة الأولى من البناء في 2016 أو 2017.

وتبلغ ميزانية جسر بيمليكو – ناين إلمز حوالي 61 مليون دولار ويمكن أن يصبح جاهزاً للاستخدام من قبل المشاة وراكبي الدراجات بحلول سنة 2018.    

* (كواكزيست)

back to top