«البورصة»: شبهة تداول في صفقة واحدة على «كويت للتأمين»

نشر في 22-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 22-01-2015 | 00:01
ارتفاع ملكية المرزوق إلى 7.8% في «سينما» وسهمها يتراجع 2%
ارتفع سعر سهم شركة "الكويت للتأمين" بالحد الأعلى من خلال صفقة واحدة تمت على سهم واحد من مستوى سعري 285 فلسا إلى 315 فلسا.

وقالت مصادر مطلعة لـ"الجريدة ان إدارة سوق الكويت للأوراق المالية تجري تدقيقا على تداولات السهم الواحد من خلال رصدها، وستخضع تداولات سهم "الكويت للتأمين" للتدقيق لمعرفة القصد وراء إتمام صفقة بيع سهم واحد تمت من خلال صفقة واحدة ارتفع سعر السهم على اثرها بنسبة 10.5 في  المئة، مشيرة إلى أن "الرقابة" ترصد أي حركات تتم على سهم واحد، لمعرفة القصد من وراء عملية بيع سهم واحد، لاسيما في حال إتمام الشراء بالحد الأعلى.

وأوضحت المصادر أن شراء سهم واحد على شركات خاملة لا تتحرك يعد محل شبهة، وخصوصا شراء السهم بقيمة سعريه بالحد الاعلى، مشيرة إلى أن من يتحمل دفع رسوم تبلغ دينارين كعمولة شراء لسهم واحد يدخل في مرحلة الشبهات لمعرفة القصد من وراء ذلك.

وأضافت المصادر أن إدارة السوق عليها أن تتم التدقيق وتحيل الملف برمته إلى هيئة الأسواق وتكون هي صاحبة الفصل في عملية الشبهة من عدمه، علما أنه يستثنى من شبهة الجريمة عمليات الشراء التي تتم ضمن حركة السهم الطبيعية والاعتيادية.

على صعيد آخر، شهد سهم شركة السينما الكويتية لليوم الثاني على التوالي تغييرا في قائمة كبار الملاك، حيث انخفضت ملكية شركة العربية العقارية من 13.9 في المئة إلى 11.89 في المئة من إجمالي أسهم الشركة، وفي المقابل ارتفعت ملكية مجموعة مرزوق عبدالوهاب المرزوق للتجارة العامة من 5.7 في المئة إلى 7.8 في المئة من إجمالي أسهم الشركة.

وكانت ملكية الشركة العربية العقارية في شركة السينما الكويتية انخفضت أمس الاول من 15.95 في المئة إلى 13.9 في المئة من إجمالي أسهم الشركة، وظهور ملكية جديدة تخص مجموعة مرزوق عبدالوهاب المرزوق للتجارة العامة تبلغ 5.75 في المئة من إجمالي أسهم الشركة.

وانخفض سعر سهم "سينما" أمس نحو 2 في المئة الى مستوى 1.020 دينار وبلغت كمية التداولات التي جرت على السهم أمس 28.09 الفا بقيمة تداول بلغت 28.65 الف دينار من خلال 6 صفقات.

back to top