«التجارة»: 85 مليون دينار قيمة الدعم في 6 أشهر

نشر في 08-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 08-09-2014 | 00:01
%80 منها موجه إلى البطاقة التموينية
بلغ إجمالي الدعم الذي قدمته وزارة التجارة والصناعة لكل القطاعات المختلفة خلال الـ6 أشهر الأولى من العام الجاري، نحو 85 مليون دينار.

وكشفت إحصائية حصلت عليها «الجريدة» أن اكبر دعم قدمته وزارة التجارة والصناعة في شهر يوينو الماضي وقد بلغ 22 مليون دينار، بينما كان أصغر قيمة للدعم وصلت إليه التجارة في شهر فبراير الماضي بقيمة بلغت 9 ملايين دينار.

وحصلت مجموعة المواد الاساسية، التي تصرف عن طريق البطاقة التموينية وتقدم إلى شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية، على دعم يقدر بنحو 66 مليون دينار، بما يمثل 80 في المئة من إجمالي قيمة الدعم الذي تقدمه وزارة التجارة والصناعة، وتشتمل هذه المجموعة على أرز، وسكر، وحليب بودرة عادي، وزيت نباتي، ومعجون الطماطم، وجبن، وطحين.

وبلغ دعم الحديد الذي قدمته وزارة التجارة والصناعة خلال 6 أشهر الماضية نحو 13.5 مليون دينار، بينما توزع باقي الدعم المقدم على الأسمنت، والطابوق الجيري، والأبيض، والطابوق الأبيض العازل.

وتوقعت مصادر مسؤولة زيادة قيمة الدعم الذي تقدمه وزارة التجارة والصناعة في حالة حدوث حركة عمرانية مع المشاريع التنموية التى أعلنتها الدولة، في الوقت الذي أقرت فيه وزارة المالية على إعادة النظر في كل الدعم الذي تقدمه الدولة.

back to top