المدعج: تعديلات قانون هيئة أسواق المال إلى «الفتوى والتشريع» عقب العطلة

نشر في 31-12-2014 | 00:09
آخر تحديث 31-12-2014 | 00:09
No Image Caption
كشف نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج أنه سيتم رفع المسودة النهائية بتعديلات قانون هيئة أسواق المال إلى  إدارة الفتوى والتشريع عقب العطلة مباشرة، ومن ثم عرضها على مجلس الأمة لمناقشة وإقرار كل التعديلات المقترحة بشكل سريع، نظرا لأهمية القانون وحساسيته بالنسبة لأسواق المال وكونه يخص مرفقا اقتصاديا مهما للدولة.

وقال المدعج، في تصريحات صحافية عقب اجتماع لجنة السوق أمس، إنه «كما وعدنا مجلس الأمة والجميع سنقدم قانونا متميزا وعصريا وطموحا، يحقق كل الأهداف المرجوة اقتصاديا، ويعزز مكانة السوق المالي».

وعن اجتماع لجنة سوق الكويت للأوراق المالية أضاف: «اعتمدنا كل محاضر اجتماع لجان السوق، بينما تم تأجيل اعتماد بعض تقارير التدقيق لحاجتها إلى مزيد من المناقشة في اجتماعات مقبلة»، مشيدا بالدور الذي أدته هذه اللجان خلال الفترة الماضية.

وأشار إلى أن الحكومة تراقب عن كثب ملف خصخصة البورصة الذي يسير بشكل جيد حتى الآن، وهناك تنسيق بين كل الجهات المعنية لإزالة أي معوقات، مضيفا ان هذا المشروع يعد نقلة نوعية غير مسبوقة.

وأوضح ان مجلس الوزراء مهتم بسوق المال، ويعمل على بحث كيفية استقرار البورصة، مشيرا إلى أن اجتماعا عقد أمس بمشاركة جميع الجهات المعنية لبحث سبل الدعم في إطار فني، حرصا على تغطية المناقشات من كل جوانبها.

عجز  1.3 مليون دينار

اعتمدت لجنة سوق الكويت للأوراق المالية الميزانية الختامية لعام 2014 بعجز بلغ 1.3 مليون دينار جراء تراجع إيرادات السوق، إثر انخفاض معدل التداولات.

back to top