الحرائق تداهم صبحان مجدداً وتلتهم مصنعاً للأخشاب

نشر في 13-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-06-2015 | 00:01
No Image Caption
استمراراً لمسلسل الحرائق الذي تشهده البلاد منذ حوالي أسبوع، اندلع صباح أمس حريق هائل في مصنع ومخزن للأخشاب في منطقة صبحان، ما أسفر عن اصابة 5 اطفائيين بحالات اختناق ومجهود حراري.

وفي تفاصيل الحادث، التي رواها رئيس قسم الاعلام في الادارة العامة للاطفاء الملازم اول رضا السلمان، ان غرفة عمليات الإطفاء تلقت بلاغا صباح امس يفيد باندلاع حريق هائل في مصنع تبلغ مساحته 1000 متر مربع.

 وأضاف السلمان أنه فور تلقي البلاغ تم توجيه مراكز اطفاء صبحان ومبارك الكبير والعارضية والإسناد بقيادة الرائد يوسف الهندي، والنقيب غانم الهاجري، والنقيب حسن المرزوق، والنقيب ياسر مال الله، إلى موقع الحريق، مشيرا إلى أن أول فرقة اطفاء وصلت إلى الموقع في غضون 4 دقائق.

وأشار إلى أن رجال الاطفاء، فور وصولهم، شرعوا يكافحون ألسنة اللهب التي باغتت المصنع وتصدوا لها في خطة محكمة، عبر توزيع الفرق بجميع الاتجاهات لإحكام السيطرة على الحادث وإخماده، لافتا إلى عدم وقوع أي إصابات بشرية من عمال المصنع ماعدا بعض حالات الاجهاد الحراري التي أصابت عددا من رجال الإطفاء لارتفاع حرارة الجو وتعاملهم مع الحريق، وما تزال أسباب الحادث مجهولة علما بأنه تم فتح تحقيق لمعرفة الأسباب بعد معاينة الموقع وجمع التحريات.

وحضر إلى الموقع للإشراف على مكافحة الحريق عدد من مسؤولي الاطفاء ابرزهم مدير اطفاء محافظة مبارك الكبير بالإنابة المقدم احمد ناصر، إضافة إلى رجال الأمن والطوارئ الطبية التي كانت في حالة استعداد تام لمعالجة المصابين.

back to top