المدعج: إنجاز مسودة تعديلات قانون هيئة السوق... قريباً

نشر في 04-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 04-11-2014 | 00:01
دعم لـ «الثلاثية» لإنجاز الخصخصة قبل المهلة
عقدت لجنة سوق الكويت للأوراق المالية اجتماعاً لها أمس، برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء وزير التجارة والصناعة د. عبدالمحسن المدعج، وبحضور رئيس مجلس إدارة شركة البورصة خالد الخالد، لاستعراض أهم الخطوات التي جرت على ملف تحويل البورصة إلى شركة خاصة.

وأكد المدعج، خلال الاجتماع، ضرورة التعاون التام لإنجاز مرحلة خصخصة السوق المالي قبل الفترة المحددة لذلك في القانون رقم 7 لعام 2010، من خلال تحديد دور كل جهة وتقديم كل سبل التعاون للجنة الثلاثية التي أعلن تشكيلها في الاجتماع السابق، لتسهيل آلية العمل والتقريب بين وجهات نظر كل الأطراف المعنية بملف خصخصة البورصة.

وتم الاتفاق على أن تكون العمليات التي تخص أعمال البورصة من خلال اللجنة الثلاثية في وقت أكد جميع أعضاء لجنة السوق على تقديم كافة الدعم لهذه اللجنة لانجاز ملف الخصخصة في أقرب فرصة.

وشدد رئيس مجلس إدارة شركة البورصة خالد الخالد على ضرورة الحفاظ على حقوق موظفي السوق، وحرص الشركة على استكمال الهيكل الإداري لها خلال الفترة المقبلة من خلال استقطاب الكفاءات والخبرات اللازمة لذلك ودعم العمالة الوطنية.

وبخصوص تعديلات قانون هيئة أسواق المال، أوضح المدعج أن الفريق المعنى اقترب من الانتهاء من إعداد مسودة التعديلات، لافتاً إلى أن عملية الإنجاز ستكون خلال الأشهر القليلة المقبلة.

back to top