«البورصة» تتجه إلى نشر الإفصاحات آلياً

نشر في 16-10-2014 | 00:01
آخر تحديث 16-10-2014 | 00:01
حرج بسبب الأخطاء المتكررة أمام «هيئة الأسواق» والشركات
 تتجه البورصة إلى نشر الإفصاحات آلياً، وذلك بسبب ما واجهته من حرج شديد أمام هيئة أسواق المال بسبب الأخطاء المتكررة في الإعلانات والافصاحات التي تتم عبر شاشة الإفصاح.

وقالت المصادر إن إدارة السوق تعمد إلى تطوير موقع السوق الجديد من خلال نشر الافصاحات المرسلة من الشركات كما هي، بحيث لا تتدخل البورصة فيها، منعا لتحملها أي أخطاء.

وأضافت المصادر أن كثيرا من الاستنكارات وُجِّهت إلى القائمين على مشروع تطوير السوق بخصوص تزايد الأخطاء المفصح عنها، بالرغم من التكلفة العالية التي صرفت على مشاريع تطوير السوق من نظام تداول جديد والبرامج التشغيلية المرتبطة به.

ولفتت إلى أن النظم المعمول بها في أسواق المنطقة تضاهي ما هو معمول به في بورصة الكويت، حيث يتاح نشر افصاحات الشركات بالكتب نفسها بشكل مباشر على موقع السوق، ولا يتم التدخل فيها تجنبا لأي أخطاء.

وأشارت إلى أن الأخطاء التي تنتج عن عملية الإفصاح ربما تحمل البورصة كلفة عالية جراء تكرار المزيد من هذه الأخطاء، موضحة أن هناك خطوات لتلافي الأخطاء السابقة المتعلقة بالافصاحات والمعلومات الخاصة بالبيانات المالية والمعلومات الجوهرية الخاصة بالشركات، لاسيما أن ذلك يؤثر على سمعة السوق أمام الاستثمارات الأجنبية.

back to top