مطرف يحيي ليلة الاحتفاء بوالده يوسف المطرف

نشر في 08-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-05-2015 | 00:01
No Image Caption
بمشاركة مجموعة العازفين الذين رافقوا الراحل
أحيا الفنان الشاب مطرف المطرف أمسية احتفائية بوالده الفنان الراحل يوسف المطرف ورفاق دربه من العازفين.

نظمت دار الآثار الإسلامية أمسية احتفائية بالفنان الراحل يوسف المطرف، بعنوان «يوسف المطرف... مغرد خارج السرب»، والتي أحياها الفنان مطرف المطرف برفقة العازفين الرئيسيين الذين قاموا بمصاحبة الراحل خلال مشواره الفني، في مركز الأمريكاني الثقافي.

وقدم المطرف، خلال الأمسية، مختارات فنية راقية من أعمال والده الذي يحمل إرثا كبيرا من الأعمال الغنائية، والتي مازالت حتى الآن تحمل معاها أثرا كبيرا، خصوصا لدى المستمعين الشباب.

وحقق فارس الأمسية الفنان مطرف المطرف، وهو مطرب شاب، خلال فترة قصيرة، نجاحا كبيرا، ويحظى بجمهور من الشباب والكبار على حد سواء، وأخذ عن والده جمال الصوت وعذوبته، وسار على طريقه باختياره لونا يعشقه الشباب خصوصا هو اللون العدني.

وفرض المطرف الصغير اسمه على الساحة الغنائية، واختصر الطريق وقطع مسافات من النجاح، لذا ليس غريبا ان الجمهور الكبير الذي توافد إلى الحفل في ساعة مبكرة من مختلف الأعمار رجالا ونساء جاء ليستمع إلى مطرف المطرف، في أمسية كانت أشبه بباقة حملت مختلف الألوان من الورود والأزهار، وأرضت مختلف الأذواق.

بداية الحفل

كانت عقارب الساعة تشير إلى السابعة والنصف عندما أطل المطرب الشاب مطرف المطرف، وقوبل بموجة من التصفيق الحاد مرحبة به، ما أشعره بسعادة غامرة، وجعله يقف على أرضية صلبة، وانطلق صوته مدويا بأغنية «بلغوها».

ولم ينتظر المطرف كثيرا حتى ردد معه جمهور الصالة كلمات الأغنية التي يحفظها عن ظهر قلب، ومع نهاية الأغنية الأولى التي كانت عربون محبة وشوق بين المطرب والجمهور، تحدث المطرف للجمهور معربا عن امتنانه على هذه الدعوة.

عرف المطرف أنه يتكئ على ارث غنائي ناجح، وأن جمهوره العريض يريد منه أن يقدم له المزيد والمزيد من الأعمال الغنائية، فغنى «رسالة» وبعد ذلك أبهر الحضور بأغنية «قلعة»، ولم يخيب المطرف مطالب جماهيره التي تعالت أصواتها تحثه على غناء واحدة من أجمل أعمال والده.

وعلى أنغام العود وكأننا نشاهد يوسف المطرف نفسه أمامنا، فأداء المطرف الصغير لأغنية «يا نور العين» أشعل الصالة طربا وانسجاما، وأدخل الجميع في عوالم جميلة سابقة رائعة ومليئة بالأحاسيس وجمالية الصوت والكلمة، ثم قدم أغنية باقية من اروع اعمال والده.

يذكر أن مطرف المطرف بات مؤخرا نجم الشباب الأول، بعدما قدم مجموعة من أروع الأعمال الغنائية المميزة والتي حصلت على نسب عالية من المستمعين.

يوسف المطرف

الفنان الراحل يوسف مطرف المنيس (١٩٦١-٢٠٠٢) مطرب وعازف كويتي، اشتهر في ثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي في الجلسات الخاصة والعامة، وكانت له شعبية كبيرة في أوساط الشباب، أجاد أداء الألوان الغنائية المختلفة، وتميز في الفنون اليمنية على وجه الخصوص، كما كان عازفا متمكنا على آلة العود.

back to top