اختفاء ملكية «ع العقارية» في «السينما»

نشر في 03-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 03-02-2015 | 00:01
«البورصة» تدرس مطالبة الشركة بإفصاح يشمل أثر ذلك على النتائج المالية
اختفت ملكية شركة العربية العقارية من قائمة كبار الملاك في شركة السينما الكويتية، وانخفضت من 15.95 في المئة عبر تداولات سوق الكويت للأوراق المالية بعد إعلان (ع العقارية ) تغيير استراتيجيتها من استثمار طويل إلى قصير الأجل.

وقالت مصادر مطلعة لـ «الجريدة « إن ادارة سوق الكويت للأوراق المالية تدرس قانونية ضرورة إلزام شركة العربية العقارية بالإفصاح عن نتائج عملية تسييل ملكيتها في شركة السينما، ونتائج ذلك على البيانات المالية للشركة سواء كانت حققت أرباحا أو خسائر.

وأضافت المصادر أن إفصاح الشركة في 19 يناير الماضي عن ان هدف تملك الأسهم المشار إليها قد تغير من استثمار طويل الأجل إلى استثمار قصير الأجل صحيح، إلا أن الإفصاح يتطلب المزيد من التوضيح حول أثر ذلك على البيانات المالية للشركة.

ونبهت مصادر رقابية «هيئة الأسواق» الى ضرورة متابعة هكذا افصاحات، تلك التي تؤثر بشكل مباشر على استثمارات الشركة وسعرها السوقي، مشيرة إلى أن تلك العملية تصنف على أنها تخارج، وبالتالي يجب الإفصاح عن تكلفة تلك الملكية في ميزانية الشركة والنتائج المترتبة على عملية التخارج سواء كانت بشكل كامل أو جزئي على اعتبار ذلك الاستثمار استراتيجيا.

جدير بالذكر أن سعر سهم «العربية العقارية» تداول منذ تاريخ الإفصاح على أسعار تتراوح بين 44 و48 فلسا للسهم الواحد.

back to top