بن افليك يدافع عن المسلمين في برنامج تلفزيوني

نشر في 07-10-2014 | 12:20
آخر تحديث 07-10-2014 | 12:20
No Image Caption
كان الممثل الأميركي بن افليك في صلب جدل محتدم الأثنين بعدما دافع بكثير من الاندفاع عن المسلمين في برنامج تلفزيوني أميركي.

وكان الممثل الأميركي ضيفاً مساء الجمعة في حلقة من برنامج "ريل تايم" مع بيل ماهر المعروف بالحاده وبميوله اليسارية المتطرفة على شبكة اتش بي او.

وعندما انتقل الحديث الذي كان يدور مع ضيف آخر هو الفيلسوف سام هاريس إلى انتقاد الإسلام، سارع افليك بغضب واضح إلى اعتبار هذا الكلام "مقززاً وعنصرياً".

وأضاف افليك الذي حضر لتقديم فيلم "غون غيرل" الذي يقوم ببطولته "هل أنت خبير في الدين الإسلامي؟ لأن ما تقوله أشبه باتهام أحد بأنه "يهودي خبيث".

ومضى يقول "هناك مليار شخص ليسوا متطرفين ولا يسيئون اإلى النساء ويريدون الذهاب إلى المدارس والصلاة خمس مرات في اليوم ولا يقومون بأي من الأمور التي تقول أن المسلمين يقومون بها".

وأضاف "لقد قتلنا من المسلمين أكثر مما قتلوا من صفوفنا بفارق كبير".

وأثار موقف افليك النادر في هوليوود ردود فعل تفاوتت بين التأييد والانتقاد.

وذكر ماهر في مقابلة الأثنين مع صالون.كوم بأنه "تقدمي" وأن الأمر لا يتعلق بـ "ازدراء الأديان... فنحن نناضل من أجل التقدمية".

ورسخ افليك حضوره في هوليوود بعد فيلم "آرغو" الذي أخرجه وقام ببطولته حول أزمة الرهائن الأميركيين في ايران، كما أنه مؤسس مبادرة شرق الكونغو وهي منظمة خيرية في جمهورية الكونغو الديموقراطية.

back to top