العيسى يكرم خريجي الجامعات المصرية ٣٠ الجاري

نشر في 20-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 20-05-2015 | 00:01
No Image Caption
العنزي لـ الجريدة•: وقف التسجيل بكليات الحقوق ٤ سنوات بدءاً من ٢٠١٥/ ٢٠١٦
أعلن د. فريح العنزي رعاية وحضور وزير التربية والتعليم العالي، د. بدر العيسى، حفل تكريم الطلبة الكويتيين المتفوقين خريجي الجامعات المصرية 30 الجاري.

أكد رئيس المكتب الثقافي الكويتي في مصر، د. فريح العنزي، أن وزير التربية، وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، وافق على رعاية وحضور حفل تكريم الطلبة الكويتيين المتفوقين وخريجي الجامعات المصرية لعام ٢٠١٤/ ٢٠١٥.

وأوضح العنزي، في تصريحات خاصة لـ«الجريدة»، أن الحفل سيقام يوم السبت الموافق ٣٠ الجاري، بفندق سميراميس إنتركونتننتال على نيل القاهرة، مشيرا إلى أن الحفل هو الثالث الذي ينظمه المكتب الثقافي الكويتي بالقاهرة، وأنه تم تشكيل لجان وعقد اجتماعات للإعداد والتجهيز لهذا الحفل السنوي.

وعن قرار وزارة التعليم العالي الكويتية وقف تسجيل الطلبة الكويتيين في تخصص الحقوق بالجامعات المصرية، قال العنزي إن «القرار يبدأ تنفيذه من العام الدراسي المقبل ٢٠١٥/ ٢٠١٦، ويستمر لمدة ٤ سنوات»، مؤكدا أنه لن يطبق بأثر رجعي، وبالتالي لن يؤثر على الطلبة الكويتيين المسجلين بالفعل في كليات الحقوق بالجامعات المصرية.

وأشار إلى أن القرار أصدره وزير التربية وزير التعليم العالي، بناء على عرض من الجهاز الوطني للاعتماد الأكاديمي بالكويت، الذي رأى أن هناك أعدادا كبيرة جدا من الطلبة الموجودين في مصر يدرسون الحقوق، يصل عددهم إلى أكثر من ١٠ آلاف طالب.

وبين أن المكتب يستعد لفترة الامتحانات، التي يكون خلالها في حالة استنفار، حيث تشهد هذه الفترة العديد من الأنشطة الخاصة بالطلبة، منها عقد لقاءات دورية معهم، وفتح ديوانية المكتب، لتلقي الشكاوى والملاحظات التي يبديها الطلبة خلال هذه الفترة، وحل المشكلات التي تواجههم.

وعن ترميم مبنى اتحاد الطلبة الكويتيين في مصر، ذكر أنه تمت الموافقة من قبل الجهات الرسمية في وزارة التعليم العالي على الترميم، وتم إرساء عملية الترميم على إحدى الشركات، ويجرى حاليا اتخاذ الإجراءات القانونية لتوقيع العقد بشكل نهائي.

وأضاف العنزي أنه «يقوم بالإشراف على عدد من الطلبة الكويتيين في مرحلتي الماجستير والدكتوراة، فضلا عن مشاركته في مناقشة عدد من الرسائل العلمية كعضو ممتحن خارجي في تخصصه العلمي».

back to top