العبدالمحسن: «أوبرا ديرة» ملحمة وطنية حقيقية تمجّد الشهداء

نشر في 09-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-01-2015 | 00:01
No Image Caption
أقام مكتب الشهيد حفل توقيع إنتاج "أوبرا ديرة" بحضور عدد كبير من المشاركين في هذا العمل، الذي سيكون برعاية سمو الأمير.
نظم مكتب الشهيد حفل توقيع إنتاج "أوبرا ديرة" بحضور عدد كبير من المشاركين في الاوبرا، وفي مقدمتهم مؤلف النص الدرامي لتخليد ذكرى الشهداء، د.علي العنزي، والمؤلف الموسيقي د. رشيد البغيلي ومخرج الأوبرا د. فهد العبدالمحسن، ومصممة الأزياء د. ابتسام الحمادي، ومصمم الديكور د. حسن المهنا، بمعية فريق الأوبرا د. فاضل المويل ود. خلود الرشيدي وغيرهم.

وقامت الوكيل المساعد بالديوان الأميري، المدير العام لمكتب الشهيد، فاطمة الأمير، بتوقيع عقد الإنتاج مع القائمين على الأوبرا وسط وعد ببذل أقصى جهد لتقديم عمل عالمي يليق بشهداء الكويت.

وعلى هامش حفل التوقيع أثنت فاطمة على جدية فريق عمل "أوبرا ديرة" وحرصهم الواضح على أن تخرج في أفضل صورة ممكنة، مؤكدة على أهمية الحدث الذي يسلط الضوء على شهداء الكويت وتضحياتهم من اجل الوطن، وقالت: لقد تعلمت الكثير من فريق  "اوبرا ديرة"، الذين لا يألون جهدا ليظهر العمل في أفضل صورة ممكنة، وطالبتهم بالتركيز على المشروع وعدم النظر إلى ما من شأنه أن يؤثر عليهم، مستدركة: انتم تبذلون جهودكم من اجل شهدائنا الأبرار بعمل فيه أيضا سعادة للكويتيين.

وكان مكتب الشهيد أعلن في مؤتمر ضخم عن إقامة "أوبرا ديرة"، وهي أول عمل أوبرالي في الكويت، تحت رعاية صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد.

من جانبه، وجه د. علي العنزي الشكر لفاطمة الأمير لدعمها المتواصل للأوبرا، مبينا ان هتمام مكتب الشهيد بالأوبرا عكس الروح الوطنية المتأصلة في الكويتيين. كما أثنى على جهود جميع العاملين في الأوبرا، ملتمسا منهم العذر إذا كان هناك ضغط عليهم لضيق الوقت.

وبدوره، عبر مخرج "اوبرا ديرة" د. فهد العبدالمحسن عن سعادته بالنتائج التي وصلت إليها الأوبرا والشوط الذي قطع حتى الآن، مثنيا في نفس الوقت على مكتب الشهيد والقائمين عليه ودعمهم المتواصل وتذليل العقبات أمام العمل، مشيرا إلى أن الحدث ضخم ويمثل ملحمة وطنية حقيقية تمجد شهداء الوطن.

ويشارك في الأوبرا فريق ضخم من الكويت منهم: د. فاضل المويل، ود. حسن المهنا، ود. ابتسام الحمادي، ود. محمد الزنكوي، ود. خلود الرشيدي، ود. حسين الحكم، وخالد أمين، وأحلام حسن، وعبدالله الزيد، ومحمد الحملي، وحنان السماك، وعبدالرحمن المحميد، ود. بدر آل هيد، وأيمن عبدالسلام، وعذاري العوضي، ويوسف المنصور، وعبدالوهاب القطان، ووائل الخراز، وعبدالله الضليعي، ولوبانة القنطار، ونورة القملاس، وأحمد الكندري، وعبدالرحمن المحميد، وعبدالله المراغي، وفتحي الصقر.

تجدر الإشارة الى ان المايسترو الهولندي إستاين سافينيرز سيقود الاوركسترا السيمفوني، بمشاركة عازفين من مصر وهولندا وفرنسا وألمانيا وبلجيكا.

وستقدم الأوبرا بالتزامن مع الاحتفالات الوطنية على مدار ثلاثة أيام (22 و23 و24 فبراير المقبل)، وسيكون اليوم الأول لكبار الضيوف والثاني لأهالي الشهداء والثالث مفتوحا للجمهور.

back to top