لويز: لقب «كوبا أميركا» سيبهج مشجعي البرازيل

نشر في 13-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 13-06-2015 | 00:01
No Image Caption
اعترف ديفيد لويز نجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم امس الاول بأنه وزملاءه في الفريق يحلمون بإحراز لقب بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية (كوبا أميركا) المقامة حاليا في تشيلي «لإدخال البهجة إلى قلوب المشجعين» بعد فقدان حلم الفوز بلقب كأس العالم 2014 بالبرازيل.

وكان لويز ضمن صفوف المنتخب البرازيلي في مونديال 2014 الذي شهد خسارة الفريق 1 - 7 أمام ألمانيا في المربع الذهبي للبطولة.

وقال لويز بمدينة فياماو جنوب البرازيل: «كرة القدم تمنح اللاعبين الفرصة لاستعادة الاتزان بشكل سريع للغاية».

وسافر منتخب البرازيل أمس إلى تشيلي لبدء مسيرته في البطولة غداً الأحد بمواجهة المنتخب البيروفي في مدينة تيموكو ضمن منافسات المجموعة الثالثة بالبطولة.

وخلال المؤتمر الصحافي للمنتخب البرازيلي، قال لويز مدافع باريس سان جرمان الفرنسي، إن منتخب البرازيل عاش قبل 11 شهرا فضيحة «مينيرازو» أمام المنتخب الألماني في إشارة لإقامة المباراة على استاد «مينيراو».

وأوضح «لكن الفريق أصبح الآن أكثر نضجا وخبرة»، ويمكنه الفوز باللقب القاري في كوبا أميركا، مضيفا «إذا فزنا بلقب كوبا أمريكا، سنشعر بسعادة بالغة... البطولة الحالية في تشيلي مسابقة جيدة للاستعداد قبل بدء مسيرتنا في تصفيات مونديال 2018».

ورغم هذا، أكد لويز أن الفوز بلقب «كوبا أميركا» لن يكون مهمة سهلة، خاصة أن هذه النسخة ستكون من أقوى النسخ في تاريخ البطولة.

ولفت لويز إلى «منتخب تشيلي يخوض البطولة على أرضه، ومنتخبي أوروغواي والأرجنتين منافسان قويان دائما. المستوى رائع للغاية».

(د ب أ)

back to top