«مينابولس» أكثر المدن صداقة للدراجات و«سان ماركوس» الأسرع نمواً

نشر في 30-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 30-05-2015 | 00:01
No Image Caption
 نشرت شركة الوساطة العقارية ريدفن Redfin، في وقت سابق من هذا الشهر، قائمة بأكثر المدن الصديقة للدراجات في الولايات المتحدة، وأدرجت «مينابولس» في المركز الأول.

ويتعين أن يبدو ذلك على قدر من السخف بالنسبة الى من أمضى فصل شتاء في مدن النورث ستار، ولكن وجود التلال وعدد راكبي الدراجات كان جزءاً من العوامل التي استندت اليها منهجية الدراسة. ولم ينسحب ذلك على عدد الأيام الشديدة البرودة.

ولكن دعنا لا نقصر الأمر على شركة ريدفن فقط، كما أن مراجعة سريعة لقوائم «أفضل المدن» توفر الكثير مما يتجاوز مسألة اختبار الطقس البارد. وتوجد لائحة عن أفضل الأماكن لإطلاق شركات حديثة العهد تضع سان دييغو في مرتبة أعلى من مدن التقنية المرموقة مثل سان فرنسيسكو وسياتل. وهناك المدن الـ10 الأكثر ملاءمة للعيش بالنسبة الى شريحة سن الخمسين وما فوق وفقاً لتصنيف «اي اي آر بي» وليس بينها واحدة تقع الى الجنوب من العاصمة واشنطن، على الرغم من أدلة تمتد إلى عقود من الزمن تشير إلى أن الأميركيين المسنين يفضلون لعبة الأقراص الخشبية على  لعبة الكرلنغ.

والهدف ليس شجب واضعي القائمة الذين استجابوا، ببساطة، الى طلبات من أشخاص مثلي ومثلك (وبشكل فعلي لكل وكالة أنباء بما في ذلك بلومبرغ).

ويتطلب إعداد قوائم اعتماد الباحثين على طرق مختارة بشكل موضوعي، وهذا قد يعني تجاوز أشياء مثل الطقس الشديد البرودة، وإذا كانت تكاليف السكن تجعل مدينة سان فرنسيسكو أقل ملاءمة للعيش فلماذا يرغب العديد من الناس في العيش هناك؟

أنا أذكر تلك القوائم بسبب وجود لائحة أفضل اليوم– تقديرات مكتب الإحصاء الحديثة لمستويات عدد السكان في المدن التي اعتمدت على طريقة واضحة ودقيقة جدا: هذه هي الأماكن التي ينتقل الناس اليها بشكل واقعي. وهذا لا يعني أن عليك الانتقال اليها أيضاً. ولكن إذا كانت تلك المواقع جيدة بما فيه الكفاية بالنسبة إلى الآخرين فقد ترغب في إلقاء نظرة عليها.

وعلى سبيل المثال يبلغ عدد سكان سان ماركوس 58889 نسمة، وهي المدينة الأسرع نمواً في الولايات المتحدة للسنة الثالثة على التوالي وجورجتاون في أوستن، فيما تعتبر فريسكو وماك كيني جزءاً من الأثر المتوسع لدالاس.

وتجدر الإشارة أيضاً الى وجود القليل من التطابق بين مدن تنمو بأسرع معدل وتلك التي تضيف العدد الأكبر من السكان الجدد. وكانت أيرفاين في ولاية كاليفورنيا المدينة الوحيدة التي صنفت في قائمة أفضل 15 مدينة في الفئتين المذكورتين. ولدى المدن المشهورة التي تتمتع بتوسع في خطوط الالتحام فرصة ضئيلة لتحقيق قدر أكبر من التوسع، ولا يريد كل شخص أن يتبع الحشد.

back to top