كريستيانو ومورينيو الأفضل في تاريخ البرتغال

نشر في 16-01-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-01-2015 | 00:01
No Image Caption
حصل كريستيانو رونالدو على جائزة «أفضل لاعب» في تاريخ كرة القدم البرتغالية متفوقاً على الأسطورتين إيزيبيو ولويس فيغو، في حين انتزع  جوزيه مورينيو جائزة أفضل مدرب، وذلك في الاحتفالية التى نظمها الاتحاد البرتغالي بمناسبة مرور 100 عام على تأسيسه.

فاز النجم كريستيانو رونالدو أمس الأول بجائزة "أفضل لاعب في تاريخ البرتغال" التي منحها له اتحاد الكرة في بلاده، وذلك بعدما تفوق في التصويت على الأسطورتين إيزيبيو ولويس فيغو.

ولم يحضر رونالدو الاحتفالية التي نظمها الاتحاد البرتغالي بمدينة إشتوريل، وذلك لانشغاله بمباراته مع فريقه ريال مدريد في الدربي امام أتلتيكو بإياب دور الـ16 ببطولة كأس ملك إسبانيا التي جرت أمس.

وحضر الاحتفالية، التي أقيمت بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد البرتغالي، كل من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي (فيفا)، والفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي (ويفا)، بجانب ممثلي 40 اتحادا كرويا دوليا.

يأتي هذا الإنجاز بعد يومين فقط من تتويج رونالدو بالكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2014، وذلك للمرة الثالثة في مسيرته والثانية على التوالي.

 مورينيو أفضل مدرب

ومنح الاتحاد البرتغالي لكرة القدم جوزيه مورينيو جائزة أفضل مدرب في تاريخ البرتغال، متفوقا على أرتور جورجي، وجوزيه ماريا بيدروتو، ومانويل جوزيه.

وتوجه مدرب تشيلسي الإنكليزي إلى اشتوريل لتسلم الجائزة، التي منحت له في حفل جوائز (الدروع الخمسة الذهبية) بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الاتحاد.

وأهدى مورينيو، الذي درب أندية عديدة بينها بورتو البرتغالي وانتر ميلانو الإيطالي وريال مدريد الإسباني وتشلسي الإنكليزي، الجائزة لأسرة كرة القدم في البرتغال. وأوضح "عادة عندما يحدث شيء جيد في مسيرتي، أهديه لأحبائي، ولكن هذه المرة أود أن أهدي (هذه الجائزة) إلى الجميع، في قطاع الناشئين كانوا أو في الدوري بمختلف درجاته أو الهواة، وكذلك من لعبوا أو أداروا مباريات أو دربوا في البرتغال".

(إفي)

back to top