الكرملين: لا يمكن الحديث بلهجة التحذير مع بوتين بشأن اوكرانيا

نشر في 09-02-2015 | 15:39
آخر تحديث 09-02-2015 | 15:39
No Image Caption
حذر المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف الاثنين من انه لا يمكن لاي كان ان يستخدم لهجة التحذير اثناء التحدث مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بشان مفاوضات السلام حول الازمة في اوكرانيا.

وفي معرض تعليقه على انباء صحافية اميركية مفادها ان المستشارة الالمانية انغيلا ميركل هددت روسيا بفرض عقوبات جديدة اذا رفض بوتين خطة السلام الفرنسية الالمانية حول اوكرانيا، صرح بيسكوف لاذاعة "هنا موسكو" بالقول "لم يتكلم احد على الاطلاق مع الرئيس ولا يمكن ان يتكلم معه، حتى ولو شاء ذلك، بلهجة تشبه لهجة النحذير".

وزارت ميركل يوم الجمعة الماضي مع الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند موسكو لاقناع الرئيس فلاديمير بوتين بقبول خطة سلام لاوكرانيا حيث اوقع النزاع بين القوات النظامية والانفصاليين الموالين لروسيا 5300 قتيل على الاقل في غضون عشرة اشهر.

وفي ختام خمس ساعات من المفاوضات، اعلن الكرملين انه تم التوصل الى اتفاق لوضع خطة سلام مشتركة.

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال الاميركية، فان ميركل هددت روسيا اثناء المحادثات بفرض عقوبات جديدة اذا رفضت موسكو الاقتراح الفرنسي الالماني حول تسوية النزاع الاوكراني.

وحذرت المستشارة ايضا من ان المانيا لن تعترض بعد الان على مشاريع الولايات المتحدة الرامية الى تزويد اوكرانيا باسلحة فتاكة في حال رفض الرئيس الروسي هذا الاقتراح، بحسب الصحيفة.

وتوقع فلاديمير بوتين وفرنسوا هولاند وانغيلا ميركل والرئيس الاوكراني بترو بوروشنكو الاحد في ختام محادثات هاتفية، عقد اجتماع في مينسك الاربعاء، لكن الرئيس الروسي حذر من انه سيتعين من الان وحتى ذلك الموعد الاتفاق على "عدد من النقاط" في ما يتعلق بخطة السلام في اوكرانيا.

back to top