أعطال مكاتب الوساطة «صداع» في رأس «البورصة»

نشر في 25-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 25-12-2014 | 00:01
تشكل الأعطال التي تصيب مكاتب الوساطة «صداعا» لسوق الكويت للأوراق المالية، حيث تعرض أحد المكاتب أمس لإيقاف في نظامه وانطفاء الكهرباء، حتى تم إصلاحه بعد تدارك العطل.

وقالت مصادر لـ«الجريدة» إنه للمرة الثانية خلال أسبوعين تتعرض مكاتب الوساطة لمشكلات في أنظمتها، حيث تعرض أحد المكاتب في أول يوم تداول لشركة فيفا لتعطل النظام وعدم قراءة الأسهم، مشيرة إلى أنه من الضروري أن تنبه شركات الوساطة والجهات الرقابية إلى مثل هذه الأعطال، والعمل على إيجاد حلول سريعة لها. وشددت المصادر على ضرورة توافر حلول بديلة في السوق في حال أصيب أحد أركانه بأي أعطال، حتى لا يتعرض المتداولون لخسائر نتيجة عدم الالتحاق بأي فرصة متاحة لهم، فمثلا يمكن لأحد عملاء المكاتب، التي تتعرض لأعطال، إعطاء أمر بيع أو شراء ثم يتوقف نظام الشركة عن العمل، وبالتالي يتحمل مثل هكذا أخطاء.

وأكدت ضرورة توافر فريق فني من قبل ادارة السوق للوقوف على أي مشكلات قد تحدث وتؤثر على سير العمل في السوق، لأن ما يحدث في شركة قد يحدث في شركات أخرى، وقد يؤثر ذلك على السوق بشكل عام، منبهة الى ضرورة تحديث أنظمة الوساطة من وقت إلى آخر لتلافي أي مشكلات مستقبلا.

back to top