«الأشغال»: 7% نسبة إنجاز تقاطعات الجزء الغربي من شارع جمال عبدالناصر

نشر في 15-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 15-04-2015 | 00:01
أكدت وزارة الأشغال العامة بلوغ نسبة إنجاز مشروع إنشاء وصيانة الطرق والتقاطعات على الجزء الغربي من شارع جمال عبدالناصر 7 في المئة وتوافق النسبة والموعد التعاقدي للمشروع.

وبين مهندس المشروع حسين ميرزا في تصريح صحافي أن قيمة العقد تبلغ 34.936 مليون دينار، ويبلغ الطول الإجمالي للطريق الرئيسي 6.5 كيلومترات بعرض 32 مترا، ويتكون من ثلاث حارات في كل اتجاه إضافة إلى حارات الطوارئ ويشمل ثلاثة جسور علوية تمر فوق أربعة تقاطعات رئيسية بطول إجمالي للجسور 1650 مترا.

وأشار إلى أن المشروع يقع في الجزء الغربي من شارع جمال عبدالناصر ابتداء من منطقة غرناطة مرورا بمنطقتي الصليبيخات والدوحة متجها إلى مدينة جابر الأحمد السكنية، ويأتي المشروع ضمن خطة متكاملة لوزارة الأشغال العامة تهدف إلى تحويل الشارع القائم إلى طريق سريع بمواصفات عالمية يمتد من مدينة جابر الأحمد السكنية إلى مدينة الكويت.

وأوضح أن المشروع يشمل إنشاء طرق خدمية تتكون من حارتين في كل اتجاه للربط مع المناطق السكنية لإمكانية الدخول والخروج من الطريق الرئيسي مع استحداث أربعة دوارات عند التقاطعات الرئيسية أسفل الجسور.

وقال ميرزا: ستتم إزالة جسور المشاة القائمة وإنشاء 4 جسور للمشاة جديدة مغلقة مكيفة الهواء ومزودة بسلالم كهربائية إضافة إلى 8 مواقف للباصات على جانبي جسور المشاة، كما ستتم إزالة الخدمات القائمة التي تتعارض مع أعمال المشروع ونقلها إلى مسارات جديدة حسب التصميم الجديد للطرق وتشمل نظام صرف مياه الأمطار وأعمال نقل الصرف الصحي وأعمال نقل وحماية خطوط المياه والغاز وخدمات الهاتف وشبكة ري والتشجير والأعمال الكهربائية وإنارة الطرق وأعمال نظام التحكم في المرور.

back to top