المطيري لـ الجريدة•: طلبات الالتحاق بـ«التطبيقي» تجاوزت 12 ألفاً... والميزانية لـ 10 آلاف طالب!

نشر في 18-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 18-06-2015 | 00:01
«استبعاد غير مستوفي الشروط من مختلف الفئات بعد مراجعة الأوراق»
كشف المطيري عن وصول أعداد المتقدمين لكليات ومعاهد «التطبيقي» إلى 12 ألف متقدم ومتقدمة، مشيراً إلى أن «الهيئة» رصدت ميزانية للقبول بحدود 10 آلاف طالب في العام الدراسي المقبل.

قال عميد القبول والتسجيل في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب بالإنابة، حسن المطيري، إن أعداد المتقدمين بطلبات الالتحاق بكليات ومعاهد الهيئة تجاوزت 12 ألف متقدم ومتقدمة، وسيتم استبعاد غير مستوفي الشروط منهم.

وأضاف المطيري، في تصريح لـ "الجريدة"، أن استبعاد غير المستوفين للشروط سيتم بعد مراجعة الطلبات من جميع الفئات، مشيرا الى ان الهيئة رصدت ميزانية للقبول بحدود 10 آلاف طالب في الفصل الدراسي الاول للعام المقبل.

ودعا طلبة الدور الثاني إلى تقديم طلبات الالتحاق المستمرة حتى الثانية عشرة من ليل اليوم الخميس عبر الانترنت، مضيفا: "سنتواصل في ما بعد مع وزارة التربية بخصوص الحصول على بيانات طلبة الدور الثاني بعد قيامهم باختبارات الدور الثاني، وسيتم الغاء طلبات الطلبة الراسبين مباشرة".

وأوضح ان عملية تقديم طلبات الالتحاق تسير بشكل فاق التوقعات، وأن المشاكل محدودة ويتم التعامل معها واحتواؤها من قبل فريق القبول التابع لعمادة القبول والتسجيل، وفريق الدعم الفني التابع لمركز المعلومات والحاسب الآلي.

وذكر أن "معظم المشاكل المصاحبة لعمليات تقديم الطلبات، تتمثل في عدم محاولة المتقدمين تعبئة وتقديم طلبات التحاقهم بأنفسهم عبر اطلاعهم على موقع الهيئة، تلافيا لحدوث اي اخطاء، ولجوئهم الى مكاتب خارجية لهذا الغرض، رغم ان العملية سهلة وبسيطة وبإمكان اي شخص القيام بها، مشيرا الى ان الاعتماد على الآخرين يرفع من احتمالية حدوث الاخطاء كالتسجيل بتخصص اخر غير المطلوب".

وأشار الى ان اتحاد الطلبة يقوم بالدور الأكبر في توليه تقديم طلبات الالتحاق خدمة للجموع الطلابية حاليا، ويقوم بتجهيز صالات لهذا الغرض.

back to top