«كاظمة» يستضيف الكويت في قمة الجولة العاشرة

نشر في 05-12-2014 | 00:01
آخر تحديث 05-12-2014 | 00:01
تختتم اليوم مباريات الأسبوع العاشر لدوري «فيفا» بإقامة أربع مباريات تجمع بين كل من العربي والقادسية مع الصليبيخات والساحل، يتبعهما لقاءان للجهراء وكاظمة مع كل من الفحيحيل والكويت.
تستكمل مساء اليوم منافسات الجولة العاشرة من دوري «فيفا» بإقامة أربع مباريات، تجمع الأولى منها بين الصليبيخات والعربي على استاد علي صباح السالم بنادي النصر في تمام الرابعة مساء، وفي التوقيت نفسه يستضيف الساحل نظيره الساحل على استاد محمد الحمد.

في السادسة والنصف يحل الفحيحيل ضيفاً على الجهراء على استاد مبارك العيار، وفي التوقيت نفسه يستضيف كاظمة نظيره الكويت في قمة مباريات الجولة على استاد الصداقة والسلام.

في المباراة الأولى، تبدو مهمة العربي محفوفة بالمخاطر عندما يواجه الصليبيخات الذي يقدم مستويات جيدة هذا الموسم، ويتميز بأداء قوي أمام الفرق الكبيرة.

ويتصدر الأخضر ترتيب الدوري برصيد 22 نقطة، في حين يحتل الصليبيخات المركز السابع برصيد 15 نقطة من 4 انتصارات و3 حالات تعادل وهزيمتين. وسيدخل الأخضر المباراة منتشياً بتأهله للمباراة النهائية لكأس سمو ولي العهد، بعد عبوره الجهراء في نصف النهائي، ويخوض المباراة بصفوف مكتملة دون أي إصابات تحت قيادة المدرب الصربي بوريس بونياك، الذي بدأ باتباع نظام المداورة بين لاعبيه، في ظل ضغط المباريات في الفترة الحالية، وهو ما برز بإراحة فراس الخطيب وخلف أحمد وعيسى وليد وأحمد إبراهيم، رغم تعافي الأخيرين من الإصابة في الأسبوع الماضي وعودة خلف من الإيقاف.

ومن ناحيته يسعى الصليبيخات بقيادة المدرب الوطني ماهر الشمري الى اصطياد العربي أو اقتناص نقطة التعادل على أقل تقدير، معتمدا على خدمات مشعل ذياب والنيجيري إيفوسا والغاني عبدالباسط، إضافة الى مجموعة متجانسة من اللاعبين الشباب.

سهلة للأصفر

وفي المباراة الثانية، تبدو مهمة القادسية سهلة عندما يستضيف نظيره الساحل، وسيعمل رجال الأصفر على حصد نقاط المباراة لمصالحة جماهيرهم بعد خروج الفريق من الدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد بالخسارة أمام الكويت بهدف نظيف.

ويتشارك القادسية بصدارة الترتيب مع العربي بـ22 نقطة، ويتخلف بفارق الأهداف، وينتظر أي تعثر للأخضر للانفراد بالصدارة، في حين يحتل الساحل المركز العاشر برصيد 8 نقاط، ويدخل المباراة منتشيا بفوزه الأخير في الجولة الماضية على حساب النصر، وهو الفوز الذي ألقى بظلاله على العنابي، وأقال على خلفيته مدرب الكرواتي رادان.

وستكون المباراة فرصة لمدرب القادسية أنطونيو بوتشي لمنح الفرصة للاعبين الشباب وإراحة نجوم الفريق الذين عانوا بدنياً بغياب عدة نجوم أبرزهم سيف الحشان ونواف الخالدي وحمد أمان والإفريقي شيهو.

... للجهراء

وعلى استاد مبارك العيار ستكون سهلة مهمة الجهراء في المباراة الثالثة، وهو الساعي الى تعويض خسارته الأخيرة أمام العربي وخروجه من الدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد عندما يستضيف الفحيحيل متذيل الترتيب برصيد نقطة يتيمة. ورغم الخسارة الأخيرة، فإن أبناء الجهراء يعيشون حالة معنوية جيدة في ظل تقديمهم مستوى جيد، وسيعملون على تعويض ذلك من خلال تشكيل ثابت مصحوب بطموح الشباب للاقتراب أكثر من فرق الصدارة، ولاسيما أنهم يتخلفون عن المتصدرين بأربعة نقاط ويحتلون المركز السادس.

قمة مباريات الجولة

وأخيرا ستكون المباراة الرابعة قمة مباريات الجولة، والتي تجمع بين الكويت الثالث برصيد 21 نقطة وكاظمة الخامس 18 نقطة، متفوقا على الجهراء بفارق الأهداف. ويخوض الأبيض هذه المواجهة، وهو متطلع للصدارة، وينتظر تعثر المتصدرين العربي والقادسية أو أحد منهما، ويخوض اللقاء منتشيا بفوزه على القادسية وبلوغ المباراة النهائية لكأس ولي العهد.

وخاض الأبيض أخيرا مباراتين من العيار الثقيل أمام العربي والقادسية تعادل في الأولى وخسر في الثانية، وقدّم لاعبوه أداء بدنيا كبيراً، وهو ما قد يعيقهم في ثالث مباراة قوية، ولكن وجود الوطني محمد إبراهيم على رأس الجهاز الفني قد يسهل الأمور في ظل خبرته الكبيرة، وامتلاكه دكة بدلاء قوية تضم أسماء لم يشركها في اللقاء الأخير مثل علي الكندري والإيراني رضا قوجان والإفريقي ماكليلي، والخبرة جراح العتيقي.

وعلى الناحية الأخرى يسعى كاظمة لمواصلة تقدمه على سلم الترتيب وملاحقة فرق الصدارة بقيادة مدربه البرازيلي غيسينير داسيلفا الذي يخشى من تراجع أداء فريقه أخيرا، وذلك بسبب الغيابات والإصابات التي عاناها الفريق، ولكن الأمور تحسنت كثيرا مع تعافي طلال الفاضل ومشاري العازمي ودخولهما الى التدريبات أخيرا، وكذلك تأكد الجهاز الفني من سلامة يوسف ناصر وتعافيه التام، وتبدو عودة عبدالعزيز كميل لحراسة مرمى الفريق واردة وبقوة بعد غيابه عن المباراة الأخيرة أمام خيطان والتي انتهت لمصلحة البرتقالي، بهدف نظيف.

back to top