«الإئتلافية» تتوقع الفوز و«المدنية» تؤكد: نحن «حدم»

نشر في 11-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 11-09-2014 | 00:01
No Image Caption
أعلنت القائمة المدنية في جامعة الكويت انتماءها لـ«حدم» عكس القوائم الأخرى التي لا تستطيع الاعتراف بانتمائها لتيارات سياسية.
أكد مرشح القائمة المدنية لرئاسة انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة فرع الجامعة، جراح العتيبي، أن مسألة الفوز والخسارة ليست ذات أهمية لدى القائمة المدنية، ولكن الفوز يأتي من حيث اختيارنا ومبادئنا، لافتا الى أن الفوز الكبير لدينا هو تغير وتبديل المعتقد والفكر الطلابي، حتى وإن بلغ الأمر تغيير معتقد واحد.

وذكر العتيبي، خلال حشد القائمة ظهر أمس بكلية العلوم الاجتماعية «أن جميع القوائم المنافسة للانتخابات لا تستطيع الاعتراف بأنها تتبع أحد التيارات السياسية، ونحن في القائمة المدنية ننتمي إلى الحركة الديمقراطية المدنية (حدم)، وأتحدى أي قائمة طلابية تعلن تبعيتها للحركات السياسية، وأدعوها للاعتراف».

وأضاف أن «المدنية» خاضت انتخابات الاتحاد الوطني، وذلك بإيمانها الكبير، وإصرارها على تغيير المعتقدات الطلابية التي بلغ عمرها 34 سنة، وأن من مبادئنا الرئيسية أن نأتي بفكر جديد ورؤية واضحة للمجاميع الطلابية في جامعة الكويت، حيث إن من أولويات برنامجنا الانتخابي إشهار اتحاد طلبة وطالبات جامعة الكويت، وأن من حق كل طالب وطالبة أن يكون الاتحاد ممثلا شرعيا له.

من جانبه، قال المنسق السابق للقائمة المدنية عمر العصيمي إن شعار القائمة باق من الآن وحتى حصولنا على مقاعد الاتحاد، وهو «لنعيد للاتحاد هيبته»، لافتا إلى «أننا نمسك برأس الهرم مباشرة، لذلك نخوض انتخابات الاتحاد.

وتساءل العصيمي: «كيف نعطي للاتحاد هيبة وهو ليست له صفة قانونية؟»، منتقدا اعتبار الاتحاد خدمات فتح الشعب الدراسية والمواقف وذوي الاحتياجات الخاصة بالإنجازات، بينما هي واجب وفرض على الاتحاد.

وأكد أن بوسترات القائمة المدنية تم تمزيقها وإزالتها، ولم نعلم حتى الآن من الذي قام بهذه التصرفات، رغم تقديمنا شكوى لدى الجهات المعنية بالجامعة، ورغم وجود كاميرات مثبتة بالكليات، والأدهى من ذلك أنه تمت إزالة بوستراتنا بعد تعليقها مرة أخرى، ولم نجد أي إجابة أو رد أو توضيح من الإدارة الجامعية.

«الائتلافية»

ومن جانب آخر، حشدت القائمة الائتلافية «مهرجانها الخطابي» في كلية العلوم الاجتماعية، ظهر أمس، بحشود طلابية كبيرة.

وفي هذا الصدد، أكد رئيس الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة، فلاح العجمي، أن الاتحاد حرص كل الحرص على الدفاع عن الحقوق الطلابية وتحقيق المزيد من المكتسبات، وعاهدناكم بتحقيق المطالب والمكتسبات وعدم خذلانكم، ونكون صوت الحق لطلبة الجامعة.

وأضاف من أجل طلبة الجامعة عملنا على إلغاء شرط الفصول للتحويل بين الكليات، وفعّلنا قانون منع الاحتكار، وعملنا على نقل المواد المشتركة بين المواقع الجامعية، وتقديم التخصصات عن طريق الإنترنت، وتمديد عمل مكتبة الطالب والمكاتب المركزية، وأيضا دعم المشاريع الطلابية، ومساواة أبناء الكويتيات بالكويتيين بالدراسات العليا وإنشاء مراكز طبية متكاملة.

وقال رئيس جمعية العلوم الاجتماعية عبدالله الحربش إن «العلوم الاجتماعية» معقل القائمة الائتلافية، معلنا بدء العد التنازلي للاكتساح السادس والثلاثين من معقل الائتلافية.

 في حين أكد مرشح «الائتلافية» لرئاسة الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة مصعب الملا أن مسيرة القائمة الائتلافية على مدى 35 عاما زاخزة بالعطاءات والإنجازات، فأصبحت رائدة الحركة الطلابية من خلال هذا العمل الدؤوب.

وأوضح أن سر نجاح «الائتلافية» هي استمرارها بخدمة الطلبة والدفاع عنهم، وهي مستمرة على هذا النهج، وأقسم لكم أن اذود عن مصالح الطلبة وإن احتدمت المواقف.

back to top