الشومر تدعو لمساهمة حكومية وأهلية في مكافحة «الإيدز»

نشر في 07-11-2014 | 00:01
آخر تحديث 07-11-2014 | 00:01
No Image Caption
خلال ندوة للجنة الوطنية لمكافحة المرض في «التكنولوجية»
اكدت مقررة اللجنة الوطنية لمكافحة الايدز في دولة الكويت د. هند الشومر ان الهدف من هذه الحملة التوعية التامة من مرض الايدز، مضيفة ان موضوع الايدز شامل، وتجب مشاركة وزارة الصحة وجميع الجهات من الوزارات والكليات التطبيقية وهيئات المجتمع المدني لمواجهة هذا المرض.

واضافت الشومر خلال حملة "الوقاية من الايدز" التي نظمتها الحملة الوطنية لمكافحة الايدز، صباح أمس في كلية الدراسات التكنولوجية - بنات، ان الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ابدت تفاعلها لاقامة حملة توعوية في كلية التكنولوجيا - بنات، لتوعية الطالبات من خطورة هذا المرض، وذلك بتوزيع منشورات وبوسترات، وكتب توعية وهدايا خاصة للتحذير من هذا المرض.

وذكرت: "نحن في الحملة الوطنية للتوعية من مرض الايدز نبدأ قبل يوم الايدز العالمي، والذي يصادف الاول من شهر ديسمبر، والحملة مستمرة طول العام ولكن نكثفها في هذه الفترة"، مشيره إلى ان اللجنة الوطنية لمكافحة الايدز تضم اعضاء من مؤسسات المجتمع المدني، والمنظمات العالمية مثل "اليونيسكو" والبرنامج الإنمائي للامم المتحدة في دولة الكويت.

واضافت الشومر "ان دولة الكويت ملتزمة بتحقيق الاهداف الانمائية للألفية، وجميع قادة الدول وقعوا على تحقيق الاهداف الانمائية، ومكافحة مرض الايدز يعتبر الهدف السادس من هذه الاهداف، مشيرة الى ان دولة الكويت ملتزمة بتقديم التقرير الوطني كل سنتين للامم المتحدة، حيث تم تقديم التقرير الاول في عام ٢٠١٠ والتقرير الثاني تم ارساله في عام ٢٠١٢، والتقرير الثالث في مارس ٢٠١٤.

back to top