«الكهرباء»: 8 ملايين دينار لكابلات ومعدات مراقبة لمدينة جابر الأحمد

نشر في 16-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 16-04-2015 | 00:01
توقع وزارة الكهرباء والماء عقدين بقيمة 8 ملايين و100 ألف دينار، لتوفير خدمات الكهرباء في مدينة جابر الأحمد السكنية.

وأشارت مصادر بالوزارة إلى أن العقد الأول هو تزويد وتمديد كابلات أرضية جهد 132 ك هـ للمدينة «المرحلة الأولى» بقيمة إجمالية 7 ملايين و200 ألف دينار، لافتة إلى أن العقد الثاني لتزويد معدات المراقبات لمحطتي تحويل رئيسية في مدينة جابر الأحمد بـ900 ألف دينار.

وأوضحت المصادر أن هذين العقدين يأتيان في إطار إعداد البنية التحتية للمدينة باعتبارها إحدى المدن السكنية الجديدة التي تسعى الدولة إلى توفير كل الخدمات الرئيسة فيها، خصوصاً خدمتي الكهرباء والماء.

من جانب آخر، عقد وكيل وزارة الكهرباء والماء المساعد لتشغيل وصيانة محطات القوى الكهربائية وتقطير المياه المهندس فؤاد العون بمكتبه اجتماعا مع خبراء من شركة توشيبا اليابانية العالمية المصنع الأصلي للتوربينات البخارية والمولدات الكهربائية في محطة الزور الجنوبية، ومحطة الشعيبة، ومحطة الدوحة الشرقية. وعرض الوفد الياباني شرحاً وافياً يتضمن آخر ما توصلت إليه التكنولوجيا في صناعة توليد الطاقة الكهربائية وتشغيل التوصيات اللازمة، لتحديث المعدات والأجهزة التي قاربت على انتهاء أعمارها الافتراضية، كما تعهد الوفد الياباني باستمرار الشركة في تقديم الدعم والاستشارات الفنية لتلك المحطات.

back to top