ميسي يقود برشلونة إلى فوز متأخر على أتلتيكو

نشر في 23-01-2015 | 00:06
آخر تحديث 23-01-2015 | 00:06
في قمة ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم، قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة إلى فوز متأخر على ضيفه أتلتيكو مدريد بطل الدوري 1-صفر.
قاد الأرجنتيني ليونيل ميسي فريقه برشلونة الى فوز متأخر على ضيفه اتلتيكو مدريد، بطل الدوري 1-صفر، في قمة ذهاب الدور ربع النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم.

على استاد "كامب نو"، حصل برشلونة (حامل اللقب 26 مرة - رقم قياسي) على ركلة جزاء بعد عرقلة خوانفران لسيرجيو بوسكيتس داخل المنطقة، انبرى لها ميسي، لكن الحارس السلوفيني يان اوبلاك أنقذها لتعود إلى الأرجنتيني الذي سددها في الشباك (85)، مانحا فريقه تقدما طفيفا على أتلتيكو مدريد قبل مباراة الاياب المقررة الاربعاء المقبل على استاد "فيسنتي كالديرون".

وكان أتلتيكو، حامل لقب الكأس في عشر مناسبات، آخرها في 2013، يمني النفس بتحقيق نتيجة افضل بعد اعلان توقيع الملياردير الصيني فانغ جيانلين عقدا اشترى بموجبه 20 في المئة من اسهم النادي.

وقال اندريس انييستا نجم برشلونة: "انها نتيجة جيدة لكن امامنا مباراة ثانية في الاياب، وستكون 90 دقيقة عصيبة اخرى"، مضيفا: "لقد قمنا بضغط كبير على فريق صعب المنال. نحن سعداء بفوزنا 1-صفر. الابقاء على شباك نظيفة امر مهم جدا، لكن هذه النتيجة لا تضمن اي شيء".

من جانبه، بدا الارجنتيني دييغو سيميوني واثقا من إمكان تحقيق عودة في النتيجة خلال مباراة الاياب، قائلا: "ما زالت لدينا فرصة امام خصم لعب بشكل جيد. باب التأهل ما زال مفتوحا على مصراعيه".

وفشل اتلتيكو، الذي اقصى جاره ريال مدريد حامل اللقب من المسابقة، بعد ان هزمه 2-صفر في ذهاب ثمن النهائي على استاد "فيسنتي كالديرون"، ثم انتزع منه تعادلا ممتازا 2-2 في الاياب على استاد "سانتياغو برنابيو"، في الثأر من برشلونة الذي اسقطه في الدوري 3-1 في المرحلة قبل الماضية من الليغا على الملعب نفسه.

من جانبه، بدأ برشلونة يستعيد الثقة شيئا فشيئا بعد فترة انعدام وزن شهدت تعرضه لخسارة نادرة أمام ريال سوسييداد صفر-1 في المرحلة السابعة عشرة من الدوري المحلي، ثم إقالة المدير الرياضي اندوني زوبيزاريتا ورحيل مساعده اللاعب السابق كارليس بويول واعلان رئيس النادي خوسيب ماريا بارتوميو اجراء انتخابات مبكرة في نهاية الموسم بسبب ما اعتبره "ازمة يمر بها النادي".

يضاف الى كل ذلك المشكلة التي نشبت بين ميسي والمدرب لويس انريكي، والشائعات التي تحدثت عن إمكان رحيل "البرغوث" بنهاية الموسم الراهن.

وفاز فياريال على خيتافي بهدف برونو سوريانو (85)، بينما تعادل ملقة مع اتلتيك بلباو سلبا. ويلعب اسبانيول مع اشبيلية اليوم في ختام الجولة، على ان تقام مباريات اياب المباريات الثلاث الاخيرة في 29 الجاري.

(أ ف ب)

إنريكي: النتيجة عادلة

يرى لويس إنريكي المدير الفني لبرشلونة الإسباني أن فوز فريقه على أتلتيكو مدريد في ذهاب ربع نهائي بطولة كأس الملك بهدف دون رد يعد أمرا إيجابيا، "ونتيجة عادلة".

وفي تصريحات أدلى بها عقب مباراة الليلة قبل الماضية، أشاد إنريكي بلاعبي فريقه، معربا عن تفاؤله "وإن كان الفريق الكتالوني لم يحسم حتى الآن التأهل للمربع الذهبي للبطولة".

وأضاف: "النتيجة عادلة وتجعلنا نستعد للقاء الإياب بتفاؤل"، مبينا أن مفتاح الفوز في اللقاء المقبل هو خوضه بنفس الطريقة.

ويرى إنريكي أن لاعبي البرشا في حالة جيدة الآن سواء على الجانب الدفاعي أو الهجومي، مشيرا إلى أن نتيجة اللقاء ستمنح الثقة للاعبيه.

وحول لقاء الإياب، يقول المدرب إنه سيكون مشوقا وعلى فريقه أن يقدم أفضل ما لديه.

ورفض إنريكي التعليق على أداء حكم المباراة جونثالث جونثالث، مبينا أن الحكام عليهم أن يعوا أن اللاعبين يشعرون بالتوتر الكبير في مثل هذه المباريات.

(في)

سيميوني: البطولة لا تزال مستمرة

أكد مدرب أتلتيكو مدريد، الأرجنتيني دييجو سيميوني، أن البطولة "لاتزال مستمرة".

وخلال مؤتمر صحافي عقب المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو، أعرب المدرب الأرجنتيني عن أسفه للهدف الذي سجله نجم برشلونة ليونيل ميسي في الدقائق الأخيرة من مباراة، قال سيميوني إنها "كانت تحت السيطرة".

وصرح: "أرى أن الإمكانات لاتزال قائمة، ضد خصم يلعب جيدا، ولكن البطولة لاتزال مستمرة"، معتبرا أن البرسا "تحسّن كثيرا" في الأسابيع الماضية.

وأضاف: "لم يكن الأمر مثل آخر مباراة في الليغا، دافعنا بشكل أفضل، ولكن لم تسنح لنا سوى فرص قليلة للهجوم. المباراة كانت تحت السيطرة، بعيدا عن أنهم كانوا مستحوذين على الكرة".

(إفي)

back to top