بقاء التضامن بالدوري مرهون بنجاح وساطة البيدان

نشر في 08-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 08-03-2015 | 00:01
No Image Caption
فاز اليرموك على مضيفه التضامن بهدفين نظيفين لهدافه البرازيلي ويلسون، في المباراة التي جمعتهما مساء امس الأول على استاد مساعد الشنفا بالفروانية، ليرتفع رصيد الفائز الى 14 نقطة ويبقى الخاسر عند 8 نقاط.

وخاض لاعبو التضامن هذا اللقاء متراجعين عن قرار الانسحاب إثر الوساطة المبدئية الناجحة من رئيس النادي السابق يوسف البيدان أثناء محاولاته التدخل وثني اللاعبين عن قرارهم إثر التفاوض مع ممثلهم مدير الفريق حجي الفعم.

ونجح البيدان في إقناع رئيس النادي الغائب فلاح الهلفي بتوقيع كشوفات رواتب متأخرة من عام 2012 لأشهر يناير وفبراير ومارس كسبها النادي بقضية امام المحكمة.

 من جهته، قال الفعم، في تصريح لـ»الجريدة»، ان دخول هذه الرواتب في حسابات اللاعبين جعلهم اكثر ليونة في المطالبات ولعب المباراة مع ضرورة تلبية طلبات اخرى تعهد البيدان بمفاوضة الرئيس فيها، وإلا «فإنهم سيلجأون إلى قرار الانسحاب في مواجهة السالمية في الجولة المقبلة من الدوري»، مبيناً ان «اللاعبين لا يريدون اي شيء اضافي وانما طالبوا بحقوقهم المسلوبة».

وقال الفعم: «انا مجرد ممثل للاعبين امام البيدان، وقد ابلغته بمطالباتهم وهي استلام رواتبهم عن اشهر اغسطس وسبتمبر واكتوبر من العام الماضي اسوة بالاندية الاخرى، وضرورة التعاقد مع جهاز فني يشرف على الفريق (مدرب، مدرب مساعد) والتعهد بدعم الفريق ومكافأته في حالات الفوز لحث اللاعبين على الالتزام وتقديم الأفضل كحال منافسيهم في الأندية».

ولفت إلى أنه ينتظر رد البيدان من خلال وساطته مع الرئيس الهلفي وإبلاغ اللاعبين بدوره بما ستؤول اليه هذه الوساطة في النهاية لكونهم المتضرر الرئيسي من ذلك ولهم حرية التصرف.

وأضاف الفعم: «لا أعرف لماذا يرفض الرئيس التوقيع على هذه الأمور، نعم لديه خلافاته مع اعضاء مجلس الإدارة، الا ان الفريق واللاعبين ليس لهم اي شأن في ذلك، وسلب حقوقهم وتعطيلها يسهمان في هدم الفريق والنادي بالكامل»، متمنيا ان «تحل الأمور لصالح كيان نادي التضامن الكبير الذي لطالما كان منجما للمواهب التي مثلت الكويت خير تمثيل ونجحت في كتابة أسمائها بأحرف من ذهب بالتاريخ».

الجدير بالذكر ان اختلافا في المواقف ووجهات النظر ادى الى انقسام حاد في مجلس ادارة نادي التضامن امتنع معه اصحاب المناصب التنفيذية عن الحضور الى الاجتماعات وعدم التوقيع على مستجدات الأمور، ما أسهم في تدهور الحال كثيرا وسط تبادل الطرفين الاتهامات في العلن.

البيدان: أزمة الرواتب... ستحل

كشف عضو الجمعية العمومية بنادي التضامن يوسف البيدان عن توصله إلى حلول في وساطته مع أعضاء مجلس إدارة النادي بشأن صرف رواتب اللاعبين المتأخرة، إلى جانب بقية العاملين.

وقال البيدان، في تصريح لـ»الجريدة»، إنه لمس رغبة من طرفي الصراع في التضامن في حصول اللاعبين وجميع العاملين بالنادي على مستحقاتهم لديه، وتم وضع راتب الاحتراف الجزئي الخاص بالقضية التي كسبها التضامن من الهيئة العامة للشباب والرياضة في حسابات اللاعبين، بينما تبقى بقية الرواتب في طريقها للحسابات البنكية خلال الفترة المقبلة. وأشاد بدور الهيئة العامة للشباب والرياضة ممثلة في نائبها أحمد الخزعل، الذي ذلل كل العقبات أمام صرف المستحقات، معترفا بأن هناك صعوبة في ما يخص الوصول لحلول توافقية بين الجانبين في التضامن، وعودة الجميع إلى قائمة واحدة لاستكمال المدة المتبقية حتى الانتخابات الجديدة.

وتابع ان التوافق بين الجميع في النادي والهيئة يخص فقط صرف المستحقات والرواتب، متوجها بالشكر إلى كل الأطراف للتجاوب مع مبادرته، مؤكدا أن هذا واجبه تجاه ناديه وواجب كل محبي نادي التضامن.

back to top