رئيس «اتحاد الجامعة» لـ الجريدة•: تنسيق مع عمادة «القبول» حول تسجيل خريجي الثانوية

نشر في 04-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-05-2015 | 00:01
تنظيم معرض متكامل للتوجيه الدراسي
قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت مصعب الملا إن هناك تنسيقاً سيتم مع عمادة القبول والتسجيل لتحديد آلية العمل المتعلقة بفترة القبول والتسجيل لطلبة المرحلة الثانوية المتوقع تخرجهم والراغبين في الالتحاق بجامعة الكويت، معلناً أن الاتحاد بصدد عقد اجتماع قريب مع العمادة بعد إعلان مواعيد القبول والتسجيل للتباحث في الأمر.

وأكد الملا، في تصريح لـ"الجريدة" أن الاتحاد كعادته يسعى دائما لمساعدة المستجدين وتذليل العقبات التي تواجههم واستقبالهم منذ لحظة تقديمهم طلبات التسجيل وحتى قبولهم، وذلك بالتعاون المستمر مع عمادة القبول.

وبالتزامن مع فتح باب التسجيل للفترة الثانية، أوضح أن "تسجيل الفترة الأولى كان سلسا وسهلا وخاليا من أي مشاكل، وذلك بعد أن عانى الطلبة مشاكل تقنية مع نظام التسجيل"، مثمنا حرص عمادة القبول والتسجيل، بقيادة د. صبيح المخيزيم، وعملها الدؤوب لتفادي المشكلات التي حدثت في الفترة الأولى، مع إبقاء أبواب العمادة مفتوحة لمساعدة الطلبة.

وأعلن أن الاتحاد بصدد إقامة معرض متكامل للتوجيه الدراسي، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة ومشاركة مختلف كليات جامعة الكويت والجامعات والكليات الخاصة، بحيث يستهدف طلبة الثانوية لتعريفهم بالتخصصات المطروحة واستقبال استفساراتهم.

وفيما يخص طبيعة دور الاتحاد في موسم الاختبارات الحالي، أشار الملا إلى أن الجمعيات والروابط في مختلف كليات الجامعة تعمل بشكل مكثف لتنظيم دورات تقوية في عدد كبير من المقررات إلى جانب توفير الملخصات الدراسية التي تعين الطلاب على دراستهم لتحقيق الدرجات التي يطمحون إليها، مؤكدا أن لا أجهزة أو طرق جديدة يتبعها الاساتذة لثني الطلاب عن الغش أثناء الاختبارات، ولكن في كلية الحقوق ونظرا للكثافة العالية فيها يعمد الاساتذة الى استخدام كاشف الأجهزة الالكترونية بهدف التأكد من عدم استخدام الطلبة تلك الاجهزة أثناء الامتحان.

back to top