«الأشغال»: تعاملنا سريعاً مع أمطار الجهراء

نشر في 10-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 10-05-2015 | 00:01
No Image Caption
«الموانئ»: توقف الملاحة البحرية في ميناء الشويخ
أكد مدير إدارة صيانة الطرق بمحافظة الفروانية، م. إبراهيم الأنصاري، أن وزارة الأشغال العامة تعاملت مع الأمطار التي تساقطت مساء أمس على البلاد في جميع المحافظات، وتم توزيع 6 فرق صيانة على المحافظات المختلفة للتعامل السريع مع المياه.

وأشار الأنصاري، في تصريح خاص لـ«الجريدة»، إلى أنه لا يوجد تجمع مياه في محافظة الفروانية ولا منطقة صباح الناصر، وبالنسبة إلى محافظة الجهراء تم التعامل معها، لافتا إلى أن الوزارة قامت خلال الأشهر الماضية بإجراء صيانة كاملة للجاليات الخاصة بتصريف مياه الأمطار.

وبيّن أن كميات المياه التي تساقطت على محافظة الجهراء احتاجت إلى بعض الوقت لتصريفها، لأن معدل تساقط الأمطار أعلى من معدل تصريفها، مشيرا إلى أنه تم التعامل مع تجمعات المياه في محافظة الجهراء باستخدام المضخات، ولم يستغرق الأمر ساعة أو ساعتين لتصريف المياه.

ولفت إلى أن قطاع الصيانة في الوزارة يتلقى تقارير على مدار الساعة من  المواقع كافة حول تجمع مياه الأمطار، ويستقبل كل الشكاوى الخاصة بالمواطنين، ويتم الانتقال الفوري إلى مواقع تلك الشكاوى والتعامل السريع معها.

من جانبه، أكد مدير إدارة صيانة الطرق في محافظة العاصمة حبيب العلي، أن الأمطار التي تساقطت مساء أمس على البلاد لم تحدث أي مشكلة داخل المحافظة، وانتشرت فرق الطوارئ المختلفة في أرجاء المحافظة، لمتابعة الوضع والتعامل السريع معه.

الملاحة البحرية

على صعيد متصل، أعلنت مؤسسة الموانئ الكويتية توقف حركة الملاحة البحرية في ميناء الشويخ نتيجة للأحوال الجوية السائدة حالياً في البلاد، في حين تواصلت حركة الملاحة في ميناء الشعيبة البحري لعدم تأثر المنطقة بتلك الأحوال.

وقال مراقب الإرشاد البحري في ميناء الشويخ الكابتن عبدالله المنصور لـ«كونا» إن سرعة الرياح في الشويخ تراوحت بين 30 الى 35 عقدة بحرية، في حين بلغ مستوى الرؤية دون ثلاثة اميال بحرية، الأمر الذي استدعى إيقاف حركة الملاحة في الميناء الى حين تحسن الأحوال الجوية.

وأضاف المنصور ان هناك 4 سفن راسية في منطقة الانتظار، في حين تتواجد ثلاث سفن في منطقة الخروج بانتظار تحسن الأحوال الجوية كي تتمكن من المغادرة، موضحاً ان البلاد تمر حاليا بما يعرف بـ«السرايات» حيث تشهد حركة رياح نشيطة تختلف سرعتها وقوتها من منطقة الى اخرى، لذا «كان تأثر منطقة الشعيبة بهذه الحالة الجوية اقل من تاثر منطقة الشويخ، فتواصلت حركة الملاحة البحرية في الميناء الأول وتوقفت في الثاني».

وكانت ادارة الارصاد الجوية في الادارة العامة للطيران المدني توقعت امس الأول تساقط امطار على مناطق متفرقة من البلاد، تكون رعدية احيانا بسبب موسم «السرايات».

ودعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين إلى التزام الحيطة والحذر نتيجة لسوء الاحوال الجوية التي سادت في بعض مناطق البلاد، وتسببت في موجة من الغبار والأمطار. وطالبت ادارة الاعلام الامني بالوزارة، في بيان أمس، جميع مستخمي الطرق باتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على ارواحهم، والتقيد بحدود السرعة مع ضرورة استخدام حزام الأمان في جميع الأحوال والظروف لتجنب التصادم.

«الإطفاء» لتوخي الحذر

دعت الإدارة العامة للإطفاء امس المواطنين والمقيمين إلى توخي الحيطة والحذر، نظرا لتعرض البلاد الى أحوال جوية سيئة تسببت في موجة غبار وأمطار رعدية متفرقة على بعض المناطق مصحوبة برياح نشطة.

وقالت إدارة العلاقات العامة والاعلام في «الاطفاء» في بيان صحافي، ان الادارة العامة للاطفاء رفعت جاهزية مراكزها البرية والبحرية تأهبا لأي طارئ، داعية الجميع إلى الاتصال عند الضرورة على هاتف الطوارئ (112)، أو على هاتفي مركز عمليات الإدارة العامة للإطفاء 24820205 - 24820201.

«الكهرباء»: فرقنا على أهبة الاستعداد لـ«الأحوال الجوية»

أكدت وزارة الكهرباء والماء، أن فرق الطوارئ لديها على أهبة الاستعداد للتعامل مع الوضع الحالي للأحوال الجوية وتساقط الأمطار بحسب الأولويات، وما تسمح به الظروف الجوية وشروط الأمن والسلامة للعمل.

وقالت الوزارة في بيان أمس، إنه يتم التواصل مع المستهلكين سواء من خلال الرقم الموحد للطوارئ «152» أو عبر وسائل التواصل الاجتماعي التابعة للوزارة والتعامل مع شكواهم على الفور.

back to top