«البورصة»: إيداع أسهم «فيفا» حسب تداولات «وربة»

نشر في 01-12-2014 | 02:01
آخر تحديث 01-12-2014 | 02:01
شركات الوساطة تعترض على الآلية... وتهدد بإفشال «الإدراج»
ذكرت مصادر مطلعة لـ"الجريدة" ان إدارة سوق الكويت للأوراق المالية ستوزع أسهم "فيفا" على شركات الوساطة، من خلال إيداع الأسهم لدى شركة الوساطة حسب آخر صفقة أتمها العميل عند إدراج أسهم "وربة".

واوضحت المصادر أن ملف إدراج شركة فيفا ينتظر عدة تحديات، ويجب حسمها قبل اقتراب موعد الإدراج، لاسيما ان شركات الوساطة رفضت العمل بهذه الآلية، حيث سيترتب عليها تحملها رسوما قدرها دينار لكل عميل حتى اتمام عملية البيع.

ولفتت إلى أن شركات الوساطة اقترحت قيام العميل الراغب في التداول على أسهم "فيفا" بإيداع الأسهم بنفسه، وبالتالي يتحمل هو مباشرة رسوم الإيداع بدلا من أن تتحملها شركات الوساطة، مضيفة ان شركات الوساطة طلبت لقاء مدير عام شؤون التداول عبدالعزيز المرزوق، لمناقشة قرار البورصة الخاص بآلية إيداع أسهم "فيفا".

وتابعت ان شركات الوساطة ركن أساسي ضمن عملية التداول، ولا يجب إغفال مقترحاتها، لاسيما انها تصب في مصلحة السوق، مهددة بأن العمل بهذه الآلية دون الالتفات الى مصالح شركات الوساطة يضر بمصالح القطاع، وبالتالي يؤثر على عملية ادراج "فيفا".

وأشارت إلى أن هناك إصرارا من قبل إدارة السوق على تنفيع الشركة الكويتية للمقاصة بعمولة الإيداع، البالغة ديناراً لكل عميل، إضافة إلى عمولة إصدار الشهادة، وعمولة فتح حساب جديد، متابعة ان شركات الوساطة لا تعترض على ذلك، لكنها لا ترغب في تحملها أي اعباء اضافية.

back to top