اختيار هريرا أفضل مدرب في تاريخ الليغا

نشر في 06-02-2015 | 12:01
آخر تحديث 06-02-2015 | 12:01
اختار مركز أبحاث وتاريخ وإحصائيات كرة القدم الإسبانية المدير الفني الأرجنتيني الينيو هريرا، الذي فاز بالليغا أربع مرات خلال 11 عاماً قاد فيها 358 مباراة، كأفضل مدرب في تاريخ الدوري.

وذكرت دراسة نشرها المركز أن الراحل لويس أراغونيس هو صاحب أكبر عدد من المواسم التدريبية (25 موسما في 30 عاما)، وأيضا أكبر عدد من المباريات التي قادها من على دكة البدلاء (753 مباراة)، في حين أن ميغيل مونيوز (تسعة ألقاب) هو أكثر المدربين تتويجا بلقب الليغا.

وأعدت الدراسة بناء على تقييمات أرساها الباحثون وفقاً لمعايير معينة ومن ضمنها عدد المواسم على رأس فرق دوري الدرجة الأولى لكل مدرب واجمالي عدد المباريات والانتصارات ومتوسط الأهداف المسجلة والمستقبلة، وعدد المباريات المتتالية دون فوز والألقاب التي تم تحقيقها، بينما يتم خصم نقاط من المدربين الذين تعرضوا للهبوط.

وحصل هريرا المولود في الأرجنتين خلال 1910 والذي توفي بإيطاليا عام 1997 على أعلى عدد من النقاط (293) متفوقاً بفارق نقطتين على ميغيل مونيوز الوصيف، بينما حل ثالثاً فردريك بينتلاند الذي قاد أتلتيك بلباو وأتلتيكو مدريد قبل الحرب الأهلية.

واحتل أراغونيس المركز السابع، وبيب غوارديولا التاسع، ومانويل بيليغريني الحادي عشر، ويوهان كرويف الثالث عشر، ومورينيو الرابع عشر.

(إفي)

back to top