ضبط 8 مطلوبين وتاجر مخدرات في حملات لأمن الفروانية

نشر في 07-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-05-2015 | 00:01
مطاردة «بدون» اعتدى على ضابط وتحرير 30 مخالفة مرور
أسفرت نقاط التفتيش الثابتة والمتحركة، التي أقامها رجال أمن محافظة الفروانية، خلال اليومين الماضيين، عن ضبط 8 مطلوبين ومطاردة بدون اعتدى على ضابط، وتحرير 33 مخالفة مرور.

واصل رجال الأمن في محافظة الفروانية، بتعليمات مباشرة من مدير عام أمن المحافظة اللواء محمد العنزي، ملاحقة مخالفي قانون الإقامة والمطلوبين والمستهترين، وضبط كل المظاهر المخالفة في نطاق المحافظة، بهدف فرض هيبة القانون للقضاء على السلبيات التي قد تؤثر على الأمن بشكل عام.

وقال مصدر امني لـ"الجريدة" إن رجال الامن اقاموا خلال الـ48 ساعة الماضية عددا من نقاط التفتيش الثابتة والمتحركة، أسفرت عن ضبط وافدين آسيويين في قضيتين منفصلتين لسرقة أسلاك كهربائية، وضبط آسيوي متعاط وعثر بحوزته على كميات من المواد المخدرة، فضلا عن ضبط بدون مطلوب للإدارة العامة لتنفيذ الأحكام وصادر بحقه حكم حبس مدة شهر بعد مطاردة عنيفة.

ضبط آسيوي

وفي التفاصيل، التي رواها مصدر أمني لـ"الجريدة"، ان دورية امنية بقيادة النقيب حمد الجندول كانت في مهمة روتينية بمنطقة جليب الشيوخ، عندما شاهدت وافدا آسيويا يترنح بالطريق العام، وكان في حالة غير طبيعية.

وقال المصدر ان افراد الدورية طلبوا من الآسيوي التوقف الا انه لاذ بالفرار وتمت السيطرة عليه بعد مطاردته، لافتا إلى ان رجال الامن فتشوا الآسيوي وعثروا بحوزته على كمية من مادة الهيروين وحبوب مخدرة وادوات تعاط، وتمت احالته الى جهات الاختصاص.

مطاردة «بدون»

وفي قضية منفصلة، ذكر المصدر ان دوريات إدارة العمليات، واثناء تواجدها الروتيني في منطقة عبدالله المبارك، اشتبهت في مركبة اميركية الصنع، وطلبت من قائدها التوقف الا انه لاذ بالفرار، وتمت مطاردته من قبل الدوريات الامنية، ولاحظ رجال الامن خلال المطاردة ان قائد المركبة كان يلقي بزجاجات خمر مستوردة في الطريق العام.

ولفت إلى ان عملية المطاردة وصلت الى منطقة صباح الناصر، وانتهت باصطدام قائد المركبة بإحدى المركبات ثم بالرصيف، ما ادى الى تعطل مركبته، فحاول الفرار جريا على الاقدام الا ان رجال الامن تمكنوا من السيطرة عليه.

واضاف ان رجال الامن دققوا في هوية قائد المركبة، وتبين انه مطلوب على ذمة قضية إهانة ضابط شرطة، وصادر بحقه حبس مدة شهر، وتمت احالته الى جهات الاختصاص.

وعن الحملات الامنية ذكر المصدر ان رجال امن المحافظة، وتحديدا دوريات ادارة العمليات، وبإشراف من مدير ادارة العمليات العقيد عوض الشمري والنقيب حمد الجندول، نفذوا عددا من الحملات الامنية التي اسفرت عن ضبط 8 مطلوبين صادر بحقهم ضبط وإحضار.

وزاد انه تم ايضا ضبط مطلوبين لادارة التنفيذ المدني، وتحرير 33 مخالفة مرور، وسحب 20 لوحة لمركبات متوقفة في اماكن ممنوع الوقوف بها، فضلا عن ضبط آسيوي عثر بحوزته على كميات كبيرة من الاسلاك النحاسية والكهربائية المسروقة.

back to top