الجهراء في اختبار خليجي صعب

نشر في 17-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 17-02-2015 | 00:01
No Image Caption
يخوض الفريق الكروي الأول بنادي الجهراء اختبارا لا يخلو من صعوبة، عندما يحل ضيفا على نظيره الفيصلي السعودي في الثامنة من مساء اليوم على استاد مدينة سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة، في اطار المرحلة الثانية من المجموعة الرابعة لبطولة دوري ابطال الخليج في نسختها الثلاثين.

ويتصدر الجهراء ترتيب المجموعة بثلاث نقاط بعد فوزه على الرفاع الشرقي البحريني بأربعة اهداف لهدفين، بينما تعد الاطلالة الاولى في البطولة لأصحاب الارض.

ويسعى ابناء الجهراء الى تحقيق الانتصار ورفع رصيدهم الى 6 نقاط، ما يعني ضمان احدى بطاقتي المجموعة الى الدور الثاني بشكل كبير، ويهدف الفريق الى تصدر مجموعته في نهاية المطاف، لكسب الافضلية في الدور ربع النهائي واللعب على ارضه اذا ما تمكنت وزارة الاعلام من التوصل لاتفاق لنقل مبارياته.

وكان الجهراء وصل الى العاصمة السعودية الرياض ظهر امس الاول، وأجرى حصتين تدريبيتين في احد الملاعب الفرعية لمدينة سلمان بن عبدالعزيز، وعلى الملعب الرئيسي الذي سيحتضن اللقاء. ووضع مدربه المونتنيغري ميودراغ رادلوفيتش مخططاته وتكتيكه المناسب لهذه المواجهة خلال اليومين الماضيين، وعمل على تعويض غياباته المهمة، وهم الهداف البرازيلي فينيسيوس للاصابة، وصانع الالعاب الدولي فيصل زايد لارتباطات دراسية، وسيعوضهما بالوافد الجديد البرازيلي الياس وعبدالرحمن السربل.

وسيستمر اعتماد رادلوفيتش على الحارس وليد وارد، رغم جاهزية الحارس الاساسي بندر سليمان، للحفاظ على توازن التشكيل وعدم زعزعته. وبخلاف ذلك، فإن الفريق سيستعيد خدمات مدافعه البرازيلي نينو ومهاجمه محمد دهش، الغائبين عن المنافسات المحلية بداعي الايقاف في الجولتين الماضيتين.

ويعي المدرب رادلوفيتش ان مهمته لن تكون سهلة امام سابع دوري عبداللطيف جميل برصيد 18 نقطة، ويقوده المدرب البلجيكي ستيفان ديمول، الذي يعول على لاعبين متسلحين بعاملي الارض والجمهور، رغم خسارتهم الاخيرة امام الرائد بالدوري، التي اسبقوها بتعادل مهم معنويا مع الهلال.

ويضم الفيصلي في صفوفه لاعبين جيدين ابرزهم سامي هوساوي واسلام حسين وعبدالاله عامر، ويضم من المحترفين الاردني خليل بن عطية. وطعم صفوفه خلال يناير الماضي بالمهاجم السنغالي كانجي ماكومبا والمدافع العاجي انسي ارنوا.

الجنفاوي: صدارة المجموعة هدفنا

أكد المنسق الاعلامي للجهراء، صالح الجنفاوي، ان فريقه سيلعب للفوز مساء اليوم، وسيسعى لحصد العلامة الكاملة والاقتراب بنسبة كبيرة من التأهل للدور الثاني.

وقال الجنفاوي "نعي صعوبة مهمتنا خارج ملعبنا، ولكن هذا قدرنا ونثق بلاعبينا وننتظر منهم الانتصار اليوم، واعتلاء صدارة ترتيب المجموعة بنهاية المطاف".

واعترف بأن غيابات فريقه مؤثرة، حيث يفتقد الى اهم لاعبيه، مشددا على أن الجهراء لن يقف عند ذلك، لاسيما انه يملك البديل المناسب والقادر على ملء الفراغ والعطاء بنفس المستوى.

back to top