«الأشغال»: 4 مشاريع طرق جديدة من شأنها تحقيق انسيابية في الحركة المرورية

نشر في 01-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 01-04-2015 | 00:01
أكد وكيل وزارة الأشغال العامة المساعد لقطاع الطرق، المهندس أحمد الحصان، أن عجلة الإنشاء في القطاع تسير وفق ما هو مخطط لها ولن تتوقف، لافتا إلى أن لجنة المناقصات المركزية طرحت منذ أيام 4 مشاريع طرق مهمة من شأنها تسيير الحركة المرورية في البلاد.

وقال الحصان، في تصريح صحافي، إن "من أهم المشاريع التي أعلن عن طرحها من قبل اللجنة المناقصة رقم (هـ ط 259) لإنشاء وإنجاز وصيانة الطريق الإقليمي الشمالي من الطريق الدائري السادس إلى تقاطع رقم 82"، لافتا إلى أن تاريخ طرح المشروع 29 مارس الماضي، وتاريخ الإقفال سيكون 2 يونيو المقبل، وتاريخ أول اجتماع تمهيدي مع الشركات المتنافسة سيكون في 22 الجاري.

وأشار إلى أن المناقصة الثانية التي طرحت المناقصة رقم "هـ ط 217"، وهي خاصة بتصميم وإنشاء وصيانة تقاطعات وجسور على طريق النويصيب السريع، مؤكدا حرص الوزارة على طرح هذا المشروع بالسرعة الممكنة من أجل المحافظة على أرواح مرتادي الطريق.

ولفت إلى أن تاريخ إقفال المناقصة سيكون في 2 يونيو المقبل، وتاريخ الاجتماع التمهيدي مع الشركات المتقدمة للمشروع سيكون في 19 الجاري. وبين الحصان أن من المشاريع المهمة كذلك التي طرحتها اللجنة المناقصة رقم "هـ ط 223"، وهي خاصة بمشروع الطريق 6.5 السريع، لافتا إلى أن تاريخ الإقفال سيكون في 2 يونيو كذلك، وتاريخ الاجتماع التمهيدي مع الشركات 21 الجاري.

وتابع أن آخر المناقصات التي طرحتها اللجنة المناقصة رقم "هـ ط 256" الخاصة بإنشاء وإنجاز وصيانة طرق وجسور وصرف أمطار وخدمات أخرى لأجزاء من طريق الشيخ جابر الأحمد، شاملة قطاعات مجاورة من طريق الدائري السادس و طريق الملك فهد بن عبدالعزيز، مبينا أن تاريخ الطرح كان في 29 مارس، وتاريخ الإقفال سيكون في 2 يونيو المقبل، وتاريخ الاجتماع التمهيدي سيكون في 20 الجاري.

back to top