الصليب الأحمر: استضافة الكويت للمؤتمر خطوة لمصلحة المنطقة

نشر في 31-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 31-03-2015 | 00:01
قال رئيس اللجنة الدولية للصليب الاحمر بيتر ماورر ان اتخاذ الكويت زمام المبادرة لاستضافة المؤتمر الدولي الثالث للمانحين لدعم الوضع الانساني في سورية يعد خطوة مهمة للغاية لمصلحة المنطقة التي تعرضت لاضطرابات عميقة بسبب الأزمة السورية.

وأضاف ماورر في تصريح لـ"كونا" من جنيف قبيل مغادرته الى الكويت للمشاركة في المؤتمر على رأس وفد رفيع ان المجتمع الدولي يعترف بفضل الكويت في مجال دعم العمل الانساني فيما تستحق مبادرتها باستضافة المؤتمر للمرة الثالثة على التوالي اكثر من الإشادة.

وذكر ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر تثمن عاليا كرم دولة الكويت اميرا وحكومة وشعبا في دعم الدور الانساني الذي تؤديه اللجنة الدولية.

وذكر ماورر ان "الكويت أصبحت مثالا للكرم في منطقة الخليج والشرق الأوسط نأمل من دول العالم ان تقتدي به، اذ ان الاستجابة الانسانية الكويتية القوية في التعامل مع الازمة السورية بمثابة تشجيع لدول العالم".

وأوضح ان اللجنة الدولية للصليب الاحمر سوف تؤكد امام مؤتمر المانحين الثالث التزامها بالعمل قدر استطاعتها من اجل تلبية الاحتياجات الانسانية المتزايدة للشعب السوري داخل سورية وخارجها.

وقال ان سورية تعتبر حاليا أكبر مسرح للعمليات الانسانية في العالم من حيث الميزانية المالية فيما تقوم اللجنة الدولية للصليب الاحمر بالتعاون مع جمعيات الهلال الاحمر بدور فريد لمساعدة جميع المتضررين.

أخبار ذات صلة عن مؤتمر المانحين

back to top