اضراب في بلجيكا يشل الملاحة الجوية وحركة القطارات

نشر في 15-12-2014 | 12:39
آخر تحديث 15-12-2014 | 12:39
No Image Caption
توقفت الملاحة الجوية وحركة القطارات اعتباراً من مساء الأحد في بلجيكا فيما يشل اضراب عام البلاد الأثنين احتجاجاً على اجراءات التقشف التي قررتها الحكومة.

وقالت متحدثة باسم مطار بروكسل لوكالة فرانس برس بعيد الساعة 22,00 (21,00 ت غ) "تم الغاء كل الرحلات، كل شيء متوقف حتى الغد في الساعة نفسها".

وأوضحت أن 600 رحلة لن تقلع ولن تهبط في مطار بروكسل خلال اضراب المراقبين الجويين الذي يستمر 24 ساعة.

وكان مسؤولون في مطار شارلوروا أفادوا لفرانس برس في وقت سابق أنه تم الغاء الرحلات التي ستقلع من المطار على أن يتم تحويل الرحلات الآتية على مطارات أخرى طوال 24 ساعة اعتباراً من الساعة 21,00 ت غ الأحد.

والمطارات البلجيكية الأخرى التي يشملها الاضراب هي لييج وانفير واوستناد.

من جهتها، أعلنت شركة السكة الحديد البلجيكية على موقعها أنه تم الغاء الرحلات الداخلية ابتداءً من الساعة 21,00 ت غ حتى الأثنين في الساعة نفسها.

وأعلنت يوروستار على موقعها أن قطاراً سيتجه في وقت متأخر مساء الأحد من لندن إلى بروكسل سيتوقف في ليل بشمال فرنسا ولن يصل إلى العاصمة البلجيكية.

وأوضحت أن كل رحلاتها ألغيت طوال يوم الأثنين.

بدورها، أفادت تاليس أن قطاراتها التي تربط بين ليل وأمستردام وكذلك بين أمستردام وباريس توقفت مساء الأحد، وألغيت طوال الأثنين خدمات تاليس إلى هولندا وفرنسا وألمانيا.

والأثنين، سيشل الإضراب أيضاً الحافلات والترامواي ومترو الأنفاق وكذلك المدارس والشركات والمصانع والإدارات.

وبدأ هذا التحرك في السادس من نوفمبر بمسيرة في بروكسل شارك فيها أكثر من مئة ألف شخص.

وترفض النقابات البلجيكية سلسلة اجراءات قررها ائتلاف يمين الوسط برئاسة رئيس الوزراء شارل ميشال، أبرزها اقتطاعات في الخدمات العامة والتوقف اعتباراً من العام المقبل عن إعادة تقييم الرواتب قياساً بنسبة التضخم.

back to top