250 طياراً مصرياً يستقيلون بسبب اللائحة المالية

نشر في 07-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 07-05-2015 | 00:01
تقدم 250 طيارا يعملون في شركة مصر للطيران باستقالات جماعية أمس، اعتراضا على اللائحة المالية الجديدة، التي وصفوها بـ»غير العادلة»، في وقت تعصف الأزمات والديون المالية بالشركة المصرية العريقة التي تعاني تراجعا في مستوى الخدمات.

وقال الطيارون، في نص استقالاتهم، إنهم قرروا إنهاء عملهم في الشركة بسبب تضررهم مما وصفوه بـ»سوء بيئة العمل والأحوال المحيطة وتدني الأجور، حتى أصبح دخل الطيارين بشركة مصر للطيران أقل دخلا للطيارين على مستوى العالم».

من جهته، أكد رئيس رابطة الطيارين المصريين شريف المناوي ضرورة رفع مستوى المعيشة للطيارين بشكل يليق بهم ماديا واجتماعيا، خاصة أنهم لا يحصلون إلا على 40 في المئة من مرتبات نظرائهم في شركات الطيران العالمية والإقليمية، مطالبا بضرورة تحرك الدولة سريعا لعدم التفريط في الطيارين المصريين.

ولم تؤثر الاستقالات الجماعية على حركة تسيير الرحلات بمطار القاهرة الدولي أمس، إذ شهدت الحركة انتظاما في حركتي الوصول والسفر لجميع الرحلات المغادرة والقادمة من وإلى القاهرة.

وقال مصدر مسؤول في مطار القاهرة لـ»الجريدة» إن «التأخيرات في إقلاع الرحلات لم تتجاوز الدقائق في 3 رحلات فقط، لأسباب فنية متعلقة بالتشغيل، ولا علاقة لاستقالات الطيارين بها»، مضيفا أن «الطيارين بشركة مصر للطيران يبلغ عددهم 900، غالبيتهم قاموا بتسيير الرحلات حرصا على عدم تعطيل حركة السفر من وإلى القاهرة».

back to top