«العلوم الاجتماعية» تنظم «يوم صحة المرأة»

نشر في 09-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 09-03-2015 | 00:01
No Image Caption
«قضايا معاصرة» في الكلية 23 الجاري
نظم مركز دراسات وأبحاث المرأة في كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت «يوم صحة المرأة» لليوم العالمي للمرأة، بالتعاون مع البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة، صباح امس في ساحة الكلية بالحرم الجامعي بالشويخ، بحضور عدد من الأساتذة والمسؤولين بالجامعة وطلبة الكلية.

من جهته، قال عميد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الكويت، د. عبد الرضا أسيري، إنه «شرف للكلية أن تكون لها مساهمة ثرية في يوم المرأة العالمي ومساهمة علمية وأكاديمية، فالمرأة في الواقع هي كل المجتمع وليس كما يقال عنها إنها نصفه، لأنه من دونها أعتقد أن الكثير من الأعمال والمهمات والأنشطة لن تكتمل»، مبينا ان الكلية فخورة باحتضانها مركز دراسات وأبحاث المرأة، وهو المركز الوحيد في دول مجلس التعاون الخليجي، في سابقة تضاف للكويت، عاصمة الانسانية وأميرها زعيم العمل الإنساني.

من جهتها، قالت رئيسة برنامج المرأة والتنمية المجتمعية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، سحر الشوا، إن «العالم كله يحتفل بيوم المرأة العالمي الذي يصادف 8 مارس من كل عام، واحتفالية هذا العام نهدف من خلالها إلى التوعية بأهمية دور المرأة ، وضرورة إعطائها فرصة كاملة للمساهمة في المجتمع باعتبارها نصفه»، مضيفة «رسالتنا دائما ترمي إلى أن يكون تمكين المرأة شيئا أساسيا من خلال احتفاليات مختلفة، فعلى سبيل المثال هذه الاحتفالية بالتعاون مع مركز دراسات وأبحاث المرأة تعتبر أحد مشاريع برنامج الأمم المتحدة الانمائي، الذي نفخر بالتعاون معه لأنه دائما ما يحرص على التوعية والأبحاث والدراسات التي تبرز أهمية دور المرأة».

من جانب آخر، تقيم كلية العلوم الاجتماعية في جامعة الكويت بالتعاون مع الأمانة العامة للأوقاف الملتقى السنوي الحادي عشر، تحت عنوان "الصحة والمجتمع... قضايا معاصرة" برعاية وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية يعقوب الصانع، وذلك من 23 إلى 25 الجاري.

back to top