تعاون أكاديمي بين «GUST» و«يوماس لويل»

نشر في 02-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-03-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد رئيس مجلس الأمناء في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا د. عبدالرحمن المحيلان أن «اليوم هو يوم تاريخي نعلن فيه عن شراكة أكاديمية مع أفضل الجامعات وأرقاها في الهندسة مع جامعة «يوماس لويل الأميركية» بعد جهد كبير وعمل جاد من الطرفين على مدى السنوات الثلاث الماضية.

وشدد المحيلان خلال مؤتمر صحافي عقدته الجامعة أمس، بهدف الإعلان عن التعاون الأكاديمي بين «GUST» وجامعة «يوماس لويل الأميركية»، على أن بدء العمل بالشراكة والاتفاقية واعتماد تاريخ البدء سيتمان بعد نيل الموافقة النهائية من مجلس الجامعات الخاصة، مشيرا إلى أن الاتفاقية تتضمن مرحلتين؛ الأولى طرح 5 برامج ماجستير مزدوج في جامعة الخليج اعتبارا من سبتمبر 2015، بعد اعتماد تاريخ البدء من مجلس الجامعات الخاصة، والمرحلة الثانية طرح برامج بكالوريوس ودراسات عليا في الهندسة المدنية والهندسة البيئية وعلوم الكمبيوتر والهندسة الكهربائية والمكانيكية والكيميائية.

من جهته، قال رئيس الجامعة د. دونالد بيتس إنه بدءا من العام المقبل ستتوافر للطلبة فرصة للاختيار بين 5 برامج ماجستير جديدة، وهي برنامج المحاسبة وبرنامج التمويل وبرنامج الابتكار وريادة الأعمال التكنولوجية، إلى جانب برنامج في علوم الكمبيوتر وآخر في التربية.

وقال نائب مدير جامعة يوكاس لويل للشؤون الأكاديمية، د. أحمد عبدالعال  «من المهم التأكيد على أن برامجنا الأكاديمية التي تقدم هنا معتمدة بشكل كامل من سلطات الاعتماد الرئيسية في الولايات المتحدة.

وأكدت د. كاثرين باركر، نائبة مدير الجامعة للشؤون العليا والدولية والاستراتيجية «لقد شاهدت نمو هذه الشراكة وتطورها على مدى سنتين».

back to top