شراء أسهم المتضررين من الانسحاب الاختياري عبر أسهم الخزينة

نشر في 05-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-04-2015 | 00:01
حفاظاً على حقوق صغار المساهمين وإتاحة الفرصة أمامهم للتخارج
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن بعض الشركات التي قررت الانسحاب اختياريا من سوق الكويت للأوراق المالية يمكنها شراء أسهم الراغبين في الخروج من رأسمال الشركة قبل الانسحاب، عن طريق تفعيل حقها في شراء أسهم الخزينة.

وقالت المصادر إن هيئة أسواق المال أجازت لمجالس إدارات الشركات إمكان تقديم عرض للمساهمين الراغبين في التخارج من الشركة قبل الانسحاب الاختياري من سوق الكويت للأوراق المالية.

وأوضحت أن بعض الشركات فعّلت حقها في شراء أسهم الخزانة لديها من خلال إتاحة الفرصة أمام مساهميها الراغبين في التخارج، تطبيقا لتعليمات هيئة أسواق المال، مشيرة إلى أن هذا التوجه يعد هدفا جديدا لاستخدام "أسهم الخزينة".

ولفتت إلى أن تفعيل هذا الخيار معمول به في بعض أسواق المنطقة، ومنها السوق المصري لتنظيم عمليات الانسحاب الاختياري من السوق، حفاظا على حقوق صغار المساهمين، وإتاحة الفرصة أمامهم للتخارج من الشركة قبل تاريخ الانسحاب من السوق.

يذكر أن عدد الشركات المنسحبة اختياريا من السوق بلغ 6 حالات حتى الآن، وهناك 3 شركات أخرى أعلنت نيتها لذلك، علما بأن الجهات الرقابية تلزم الشركات الراغبة في الانسحاب الاختياري من السوق بأخذ موافقة 75 في المئة من مساهميها من خلال جمعية غير عادية.

back to top