«المستقلة» حاضرة و«الوسط» ثابتة و«التربوية» تتوعد

نشر في 08-09-2014 | 00:01
آخر تحديث 08-09-2014 | 00:01
No Image Caption
أكدت القوائم الطلابية في جامعة الكويت المتنافسة على انتخابات الجمعيات والروابط استعدادها التام لخوض الانتخابات.
أكد منسق قائمة التآلف في كلية الآداب لافي المطيري ان القائمة على اتم الاستعداد لخوض انتخابات الجمعية، لخدمة الطلبة والجموع الدراسية.

وذكر المطيري في تصريح لـ"الجريدة" ان القائمة ستحقق رقما في الصندوقين يفرق عن منافسيها من القوائم الاخرى، مؤكداً انه لا صعوبات تواجه القائمة.

وأشار منسق القائمة التربوية في كلية التربية سعد منديل الهدب الى ان القائمة التربوية مستعدة لخوض انتخابات الجمعية بكل ثقة وثبات، متوعدا باكتساح صناديق الاقتراع.

من جانبها قالت منسقة القائمة العلمية في كلية العلوم سارة الحربي إن القائمة العلمية عمدت في اليوم الأول لبدء الدوام الجامعي الى استقبال استفسارات الطلاب المستجدين والمستمرين، وتوجيههم الى أماكن قاعات محاضراتهم الدراسية، بالإضافة إلى توزيع النوتات والملفات الخاصة بالقائمة على الطلاب والتي تأتي في إطار حملتها الإعلامية والانتخابية وتوفير خدمة الكتب الدراسية  للطلاب عن طريق تسجيل أسمائهم، موضحة أن هدف القائمة هو خدمة الطلاب والدليل الإنجاز الذي حققته القائمة العلمية منذ سنوات وهو توفير باصات لنقل الطلاب من الكلية مباشرة إلى مكتبة الطالب في الشويخ.

بدورها أكدت منسقة قائمة المستقلة في كلية العلوم بشاير الرشيدي أن القائمة استعدت لبداية العام الدراسي عن طريق توزيع المهام بين أعضاء القائمة والعاملات فيها، من أجل مساعدة المستجدين وتسهيل أمورهم وتوجيههم لأماكن القاعات الدراسية بالإضافة إلى توزيع النوتات الخاصة بالقائمة، مشيرة الى تواجد مسؤولي القائمة من الساعة السابعة صباحا حتى الرابعة عصرا لمساعدة الطلاب.

وبالنسبة لأهداف قائمة المستقلة من المشاركة بالانتخابات أشارت الرشيدي إلى أن القائمة تهدف الى تحقيق الاستقلالية الكاملة للحركة الطلابية والمطالبة بحقوقهم إلى جانب العمل على حل مشكلات الطلبة بما يكفل حقوقهم كاملة غير منقوصة ورفض كل ما يقيد الحركة الطلابية.

وطالبت الرشيدي الإدارة الجامعية بتنظيم الانتخابات آخر السنة الدراسية حتى يتسنى للمستجدين التعرف على جميع القوائم والاطلاع عليها بشكل أكبر قبل التصويت، اذ ان مدة الأسبوع قبل التصويت غير كافية.

من جانبه، أشار منسق قائمة الوسط الديمقراطي في كلية الآداب إلى  أن القائمة تعمل جاهدة على خدمة الجموع الطلابية في ظل مبادئ ثابتة، موضحا «اننا موجودون لخدمة المستجدين والمستمرين».

back to top