«الكهرباء»: تحويل معاملات إيصال التيار إلكترونياً وإلغاء المعاملات الورقية

نشر في 14-04-2015 | 00:01
آخر تحديث 14-04-2015 | 00:01
No Image Caption
بوشهري: تدريب 93 موظفاً في الاتصالات بداية للعديد من الدورات
أكدت وزارة الكهرباء والماء امتلاكها خطة متكاملة لتطوير أداء موظفيها في جميع القطاعات من خلال التدريب المكثف لهم وفق أحدث الطرق.

أكد وكيل وزارة الكهرباء والماء، المهندس محمد بوشهري، أن الوزارة باشرت العمل في مضمار تطوير خدماتها المختلفة لإحداث نقلة نوعية في طريقة تقديم هذه الخدمات للمستهلكين، التي تشمل "الدفع الإلكتروني بواسطة الإنترنت، والمحصل الجوال، وإنجاز معاملات إيصال المياه إلكترونيا"، مشيرا إلى أن الوزارة ستقوم مستقبلا بتحويل المعاملات الورقية الخاصة بإيصال التيار إلى إلكترونية، بحيث تنجز بكل سهولة ويسر.

وقال بوشهري، في تصريح، خلال اختتام الوزارة صباح أمس البرنامج التدريبي الذي عقدته لتدريب 93 موظفا من موظفي الاتصال، الذي جاء بعنوان "تنمية مهارات موظفي الصفوف الأمامية ومراكز الاتصال في خدمة المراجعين" بفندق الجميرا: "قطعنا شوطا كبيرا في تقديم خدمات الوزارة إلكترونيا، وسيتم استكمال ذلك وإعلانه بشكل رسمي خلال الأشهر المقبلة، ليكون انجاز جميع المعاملات الخاصة بالمستهلكين من خلال بوابة إلكترونية متكاملة".

الاتصال بالجمهور

ولفت بوشهري إلى أن "الاتصال الموحد" يمثل القناة الرئيسية للتواصل مع الجمهور وتلقي البلاغات والشكاوى، لذلك فإن "تنمية مهارات العاملين في هذا المركز تعتبر استثمارا حقيقيا في الموارد البشرية للوزارة، لإعطاء صورة مشرفة عن الجهود التي يقوم بها الجنود المجهولون من إخواننا في قطاعات الوزارة المختلفة من توليد وإنتاج ونقل وتوزيع للطاقة الكهربائية والمياه".

وتابع "إنني على ثقة بأن البرنامج التدريبي سيؤتي النتائج المرجوة منه"، مشددا على ضرورة العمل على خلق بيئة داعمة للموظفين ليتمكنوا من أداء عملهم بالشكل الذي يساهم في إحداث التغيير المطلوب وتحقيق الإنجازات لخدمة المستهلكين.

تحسين الخدمة

وأضاف بو شهري أن هذا البرنامج "يمثل رافدا أساسيا لتطوير مؤهلات الموظفين، فنحن نتحدث عن خدمات على مدار الساعة، وشبابنا العاملون في (الكول سنتر) يتلقون العديد من الاتصالات، وتطوير تعاملهم مع الجمهور هو الشيء المطلوب، وفي النهاية ما نطمح له هو تحسين الخدمة، وأحد وسائل تحسينها يكمن في وجود موظفين مؤهلين لتلقي استفسارات المواطنين التي ترد على خط (152).

وذكر ان "لدينا خطة متكاملة لتطوير أداء الموظفين، ويأتي هذا البرنامج لتحقيق تلك الخطة، التي تقوم على أن يكون هناك تدريب مكثف لجميع الموظفين في كل القطاعات".

وبين أن الوزارة بدأت فعليا في تلقي الكثير من الملاحظات إلكترونيا من خلال تفعيل مواقع التواصل الاجتماعي، سواء عبر "تويتر أو الانستغرام" ويتم التجاوب معها على مدار الساعة.

back to top