«تزوير العملة» على مائدة رؤساء البنوك اليوم

نشر في 17-09-2014 | 00:06
آخر تحديث 17-09-2014 | 00:06
No Image Caption
«المصارف» يطلب من «هيئة الأسواق» فتح قنوات اتصال
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة أن اجتماعا سيعقده اتحاد المصارف اليوم بحضور رؤساء مجالس إدارات البنوك لمناقشة أهم المستجدات التي تهمّ القطاع، ومن أبرزها إجراءات البنوك لإيداع العملة الجديدة وكيفية الحد من عمليات تزويرها التي كُشِف بعضها أخيراً.

وقالت المصادر إن المناقشات ستتطرق إلى آخر تطورات تطبيق قانون الامتثال الضريبي الأميركي "فاتكا" وتنسيق البنوك مع وزارتي المالية والخارجية بهذا الشأن، مع مناقشة أشمل لإمكان السماح للبنوك بتكييش قروض العملاء من بنك إلى آخر للقضاء على السوق السوداء التي نشطت في الفترة الأخيرة، فضلاً عن تعزيز متانة الأوضاع المالية للقطاع المصرفي بما يتفق مع معايير اتفاقية "بازل3".

على صعيد آخر، وضمن سلسلة الاجتماعات المفتوحة التي تجريها "هيئة الأسواق" مع المؤسسات الاقتصادية، حضر رئيس اتحاد المصارف حمد المرزوق لقاء مجلس مفوضي هيئة أسواق المال أمس، حيث طلب الاتحاد الرد على استيضاحاته السابقة الخاصة بتطبيق القانون رقم 7 لعام 2010، وفتح قنوات اتصال أوسع مع "الهيئة" لما يصب في مصلحة الوضع الاقتصادي عامةً والبنوك خاصة.

 وأعرب المرزوق عن رغبته في إجراء بعض التعديلات على القانون، لاسيما أنه يعكف على إعداد ورقة عمل لتقديمها إلى لجنة "مشعل الصباح"، التي ستناقش كل التعديلات مع اللجنة المعنية بمجلس الأمة.

back to top