الشايع لـ الجريدة•: رئيس جامعة الزقازيق وعدنا بحل مشاكل الطلبة الكويتيين

نشر في 05-06-2015 | 00:01
آخر تحديث 05-06-2015 | 00:01
No Image Caption
أكد د. الشايع أن رئيس جامعة الزقازيق وعد بحل المشاكل التي واجهها الطلبة الكويتيون في الاختبارات، وذلك بعد المخاطبة الرسمية من الملحق الثقافي الكويتي بالقاهرة.

كشف الملحق الثقافي الكويتي في جمهورية مصر العربية، د. شايع الشايع، عن متابعته لمشكلة الطلبة الكويتيين في جامعة الزقازيق، من خلال إرسال كتاب رسمي إلى رئيس الجامعة، الذي وعد بالوصول الى صيغة حل للمشاكل التي تواجه الطلبة، وعدم تكرارها.

وذكر الشايع لـ"الجريدة" أن المكتب قدم احتجاجا رسميا الى جامعة الزقازيق بناء على الشكوى المقدمة من مجموعة من الطلبة الكويتيين الدارسين في الجامعة بكلية الحقوق الى المكتب الثقافي الكويتي في القاهرة، عبر خطاب إلى رئيس الجامعة.

وأوضح أن الخطاب اشتمل على ذكر عدة أمور منها: أنه في اثناء اداء الطالبات لاختبار مادة أجرام وعقاب للفرقة الأولى، وجهت لهن ألفاظ نابية، وتم تفتيشهن بطريقة استفزازية، من قبل المراقبين الرجال، وسحب هواتفهن بعد الامتحان، وتعمد تأخير توزيع اوراق الاسئلة بعد موعد الاختبار بنصف ساعة، إضافة إلى أنه تم الاعتداء على أحد الطلبة من قبل موظف الامن وإصابته اصابة بليغة، فضلا عن قيام احدى المراقبات بتوجيه اساءة الى الطلبة الكويتيين وتوعدتهم بعدم النجاح، مع استمرار التفتيش عدة مرات في أثناء تأدية الامتحان.

وأضاف الشايع ان المكتب الثقافي يتابع أكثر من ٢١ ألف طالب كويتي يدرسون في مختلف الجامعات المصرية، ولا يتوانى عن تقديم مساعداته إليهم.

ومن جانبه، أكد وفد الطلبة الكويتيين الدارسين في جامعة الزقازيق أن الملحق الثقافي بالقاهرة د. شايع الشايع استمع الى الشكوى المقدمة حول الاحداث التي تعرض لها الطلبة الكويتيون في اختبارات الجامعة، والمعاناة التي مروا بها، مشيرين إلى أن د. الشايع تفاعل مع المشكلة ووعد ببذل كل الجهود لحلها.

back to top