قمة دوري «ڤيڤا» لحسم الصدارة تنتهي سلبية

نشر في 30-11-2014 | 00:05
آخر تحديث 30-11-2014 | 00:05
العربي والقادسية يتشاركانها بعد تعادل الأخضر مع الكويت

فشل كل من العربي والكويت في التغلب على الآخر وتحقيق الفوز في قمة الجولة التاسعة من دوري «ڤيڤا»، والتي انتهت بالتعادل السلبي، على استاد نادي الكويت في ختام الجولة.
في قمة الجولة التاسعة من بطولة دوري «ڤيڤا»، والتي شهدت على هامشها اعتزال نجم الكرة الكويتية ونادي الكويت فرج لهيب، كان التعادل حاضرا بين المتصدر العربي ووصيفه الأبيض، في المباراة التي اقيمت على استاد نادي الكويت، ليرفع الأخضر رصيده إلى النقطة 22، والكويت إلى النقطة 21، تاركاً القادسية والعربي في الصدارة بنفس النقاط، بعد فوزه أمس الأول في انطلاق منافسات الجولة.

وشهدت الجولة أيضاً تغلب كاظمة على خيطان بهدف دون رد، وتعادل اليرموك والفحيحيل بهدفين لكل منهما.

الكويت والعربي

واتسم الشوط الاول بالندية والحماس بين الفريقين، حيث اعتمد الأبيض على التكتل الدفاعي والهجمات المرتدة، عبر انطلاقات عبدالهادي خميس ورضا قوجان في خط المقدمة، في حين اعتمد الأخضر على السيطرة على منطقة وسط الملعب والاختراق من العمق عبر المهاجم فراس الخطيب ومحمود المواس.

وغابت الفرص بشكل كبير عن مجريات الشوط الاول بسبب التمركز الدفاعي الجيد من الجانبين، واستعجال المهاجمين في انهاء الفرص، حيث انتظر الأخضر حتى الدقيقة 43 لتهديد مرمى مصعب الكندري حارس مرمى الكويت، عبر عبدالعزيز السليمي الذي تلقى تمريرة جميلة من فراس الخطيب انفرد على اثرها، ثم سدد كرة قوية ارتطمت بالعارضة وخرجت.

ليرد عليه الأبيض بفرصة مماثلة بعد مرور دقيقتين فقط، عن طريق عبدالهادي خميس الذي تلقى عرضية متقنة من فهد العنزي مرت من جميع المدافعين، لتصل إلى خميس الذي سددها قوية وارتدت من الحارس حميد القلاف ليتابعها بتسديدة اخرى ابعدها المدافع احمد عبدالغفور من أمام خط المرمى، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، ترك كلا الفريقين الجانب الدفاعي، وبادر كل منهما إلى تهديد مرمى الآخر، حيث بدأ الأبيض بفرصة عبدالهادي خميس في الدقيقة 48 إثر تلقيه تمريرة من البرازيلي باستوس انفرد على اثرها من الجهة اليمنى، وسدد كرة قوية ابعدها حميد القلاف ببراعة إلى ركلة ركنية.

وفي الدقيقة 55، أضاع علي مقصيد فرصة محققة للهدف، بعدما تلقى عرضية جميلة من زميله المواس سددها في أحضان حارس مرمى الأبيض مصعب الكندري.

بعدها عاد اللعب لينحصر من جديد في منطقة المنتصف في محاولات من الجانبين، لخلق فرص محققة للتسجيل، إلا أن الصحوة الدفاعية حالت دون وجود أي فرص جديدة، مما أجبر كلا المدربين على رمي أوراقه الأخيرة في الشوط لتغيير النتيجة، إلا ان صافرة الحكم علي طالب كانت اسرع ليعلن عن نهاية اللقاء بالتعادل السلبي.

فوز كاظمة على خيطان

وفي المباراة الثانية، فاز كاظمة على مضيفه خيطان بهدف نظيف حمل توقيع يوسف ناصر في مباراة لم ترتق الى المستوى المطلوب، لاسيما في شوطها الأول الذي عابه بطء التحضير رغم الأفضلية الميدانية لكاظمة، بينما كانت لخيطان الفرصة الاخطر، حين منعت العارضة تسديدة قوية من مساعد الفوزان في الدقيقة 5، لترتد مرة اخرى إلى رأس المدافع البرازيلي أوتافيو، ليتصدى لها القائم الأيسر، قبل ان تتهادى الكرة امام المتسلل تراوري الذي سجل وألغي هدفه بداعي التسلل (38).

وفي الشوط الثاني تحسن اداء كاظمة قليلا مع دخول البديل يوسف ناصر (58)، والذي تمكن من التسجيل عبر كرة ثابتة، مسدداً الكرة قوية على يمين الحارس محمد سراج (70).

وساهم الهدف في «تعصب» لاعبي خيطان، فزادت الخشونة وكثر توقف اللعب، وطرد المدافع عبدالله الفيلكاوي لتدخله العنيف على يوسف ناصر، ونشط خيطان بشكل ملحوظ في الدقائق المتبقية دون أن يفلح في التعديل.

تعادل الفحيحيل واليرموك

وفي المباراة الثالثة، تعادل اليرموك مع الفحيحيل بهدفين لكل منهما في المباراة التي جمعتهما على ستاد ثامر. وأنهى اليرموك الشوط الأول متقدماً بهدف نظيف سجله البرازيلي ويلسون (20)، وطرد لاعبه صالح العلي مع نهاية هذا الشوط.

وفي الشوط الثاني، أضاف اليرموك الهدف الثاني عبر مهند الانصاري (51)، ثم نشط الفحيحيل في الدقائق الأخيرة وتمكن من تعديل النتيجة عبر تركي المطيري (86) و(90).

back to top