إشهار مستشفيات الضمان الصحي

نشر في 19-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 19-02-2015 | 00:01
مجلس إدارة من ممثلين عن «عربي» و«هيئة الاستثمار»
أعلن رئيس اللجنة التأسيسية لشركة مستشفيات الضمان الصحي الانتهاء من كل الإجراءات التأسيسية للشركة، وذلك بعد جهود مضنية من اللجنة التأسيسية للتغلب على المعوقات الإدارية والقانونية الخاصة بعملية التأسيس.

وعقدت الجمعية التأسيسية للشركة أمس بحضور شركة عربي القابضة والهيئة العامة للاستثمار لتعيين مجلس الإدارة الأول للشركة، والذي يتكون من أربعة أعضاء ممثلين عن شركة عربي القابضة، وثلاثة أعضاء عن الهيئة العامة للاستثمار، على أن يتم اختيارهم في وقت لاحق،  كما تم اختيار مدقق حسابات والهيئة الشرعية للشركة.

ومن المنتظر أن يعقد مجلس إدارة الشركة بعد تعيين أعضائه لتحديد موعد الاكتتاب العام للشركة بعد اعتماده من العضو المنتدب للهيئة العامة للاستثمار، بموجب تسليم الهيئة العامة للمعلومات المدنية الكشوفات النهائية الخاصة بأسماء المواطنين الذين سيتم توزيع الأسهم عليهم، علما بأن كشوفات أولية تم الحصول عليها من المعلومات المدنية تشير إلى حصول كل مواطن على نحو ألف سهم من إجمالي أسهم الشركة.

وحقق الاحتياطي العام للدولة أرباحا بلغت 35 مليون دينار في تاريخ موعد مزايدة شركة مستشفيات الضمان الصحي، عبارة عن فرق سعر الاكتتاب بالقيمة الاسمية والبالغ 100 فلس للسهم.

وستوفر الشركة على الحكومة نحو 2.5 مليار دينار خلال الـ10 سنوات المقبلة، لاسيما أن كلفة علاج المواطنين تكلف الدولة سنويا نحو 2.5 مليون دينار، بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية وخلق منافسة بين القطاعين العام والخاص وتوفير نحو 4 آلاف فرصة عمل بين أطباء وفنيين وإداريين.

يذكر أن شركة مستشفيات الضمان الصحي «شركة مساهمة كويتية عامة» برأسمال مصرح به قدره 230 مليون دينار ورأس المال المصدر بمبلغ 115 مليون دينار موزعا على عدد 1.15 مليار سهم والقيمة الاسمية للسهم 100 فلس ورأس المال المدفوع بقيمة 57.5 مليون دينار. وستعمل الشركة وفق أحكام الشريعة الإسلامية، حيث سيتملك المواطنون 50 في المئة منها والمستثمر الاستراتيجي (عربي القابضة) 26 في المئة والحكومة 24 في المئة.

back to top