المضف لـ الجريدة•: لجنة لإعداد ماجستير «الاقتصاد الإسلامي»

نشر في 21-05-2015 | 00:01
آخر تحديث 21-05-2015 | 00:01
No Image Caption
«لا توجد شعب دراسية مغلقة في «الإدارية»... بل تكدس طلابي»
أعلن د. جاسم المضف تشكيل لجنة مع «الشريعة» لإعداد برنامج «الاقتصاد الإسلامي» في نظام الماجستير، حتى يتم رفعه إلى مجلس الجامعة لاعتماده قريباً.

كشف عميد كلية العلوم الادارية في جامعة الكويت، د. جاسم المضف، عن تشكيل لجنة لاعداد برنامج ماجستير تخصص «الاقتصاد الاسلامي» بالتعاون مع كلية الشريعة للدراسات الاسلامية، والوصول الى صيغة متكاملة ترفع الى مجلس الجامعة لاعتماده قريبا، حتى تضاف ضمن برامج الكلية في نظام الدراسات عليا، وهي المحاسبة، والاقتصاد، والتمويل في الادارة العامة.

وأكد المضف، في تصريح لـ«الجريدة»، أن الكلية مستعدة للعام الدراسي المقبل واستقبال المستجدين من خلال الاتفاق على الاعداد التي سيتم قبولها في اجتماع مجلس الجامعة، بنسبة تتوافق مع اعداد الطلبة المستمرين والشعب الدراسية في مختلف تخصصات الكلية، والجداول الدراسية.

وذكر انه لا توجد مشكلة في الشعب الدراسية المغلقة، وإنما تكدس في اعداد الطلبة المسجلين في شعب الفترة الصباحية، رغم ان هناك شعبا دراسية خلال الفترة المسائية لا تستغل، مشيرا الى ان الكلية تسعى جاهدة لقبول جميع الطلبة في كل الشعب الدراسية، ولكن معيار الاعتماد الاكاديمي يحدد قبول عدد ٣٥ طالبا في القاعة الدراسية، وأحيانا يتم التجاوز الى اربعين طالبا.

وأشار المضف إلى انه لا توجد شعب دراسية مغلقة، بعدما وفرت الكلية شعبا دراسية خلال الفترة المسائية، لافتا الى ان الكلية مستعدة في جميع المجالات لاستقبال الفصل الدراسي الصيفي المقبل، والفصل الدراسي الاول المقبل، متمنيا التوفيق للجميع.

back to top