«المباحث» تضبط البراك في جاخور

نشر في 14-06-2015 | 00:14
آخر تحديث 14-06-2015 | 00:14
No Image Caption
ألقت القبض على 10 أشخاص بينهم عميد متقاعد
تمكنت وزارة الداخلية فجر أمس من اعتقال النائب السابق مسلم البراك المطلوب للإدارة العامة للتنفيذ الجنائي، بعد صدور حكم محكمة التمييز القاضي بحبسه عامين على خلفية خطابه في ندوة «كفى عبثاً»، وذلك بعد أن داهمت قوة من الإدارة العامة لمباحث أمن الدولة جاخوراً بمنطقة كبد، يمتلكه عميد متقاعد من وزارة الداخلية كان يقيم حفل عشاء للبراك.

وقالت مصادر أمنية مطلعة لـ«الجريدة»، إن الإدارة العامة لأمن الدولة علمت أن البراك موجود بأحد الجواخير في كبد، لافتة إلى أن رجال المباحث، بعد مراقبة استمرت خمس ساعات، داهموا المكان عند الثانية فجراً، وألقوا القبض على البراك و10 أشخاص كانوا برفقته من بينهم صاحب الجاخور، ومواطن خليجي يعمل بوزارة الداخلية، إضافة إلى بعض أقارب البراك.

وأضافت المصادر أن رجال مباحث أمن الدولة أخضعوا البراك لتحقيق استمر حتى الصباح لمعرفة الأماكن التي كان يختبئ بها، ثم أحالوه إلى الإدارة العامة لتنفيذ الأحكام، حيث تم إيداعه بالسجن المركزي في حبس انفرادي.

 وأشارت إلى أن «مباحث أمن الدولة» أحالت المقبوض عليهم إلى الإدارة العامة للمباحث الجنائية، التي وجهت إلى صاحب الجاخور تهمة إيواء متهم هارب، في حين احتجزت باقي الأشخاص تحفظياً إلى حين تحديد موقفهم القانوني.

back to top