سوق الكويت للأوراق المالية يستعد لإدراج «ڤيڤا» اليوم

نشر في 14-12-2014 | 00:17
آخر تحديث 14-12-2014 | 00:17
No Image Caption
توقعات بتداول السهم بين 400 و500 فلس
في ثاني إدراج بعد عملية بنك وربة، التي تمت وفقاً لنظام التداول الجديد، استعدت إدارة سوق الكويت للأوراق المالية لإدراج شركة «فيفا» للاتصالات، وسط توقعات بأن يتراوح سعر إدراجها بين 400 و500 فلس للسهم الواحد.

وأعربت مصادر مطلعة لـ«الجريدة» عن توقعها بأن تسير عملية الإدراج بشكل هادئ، مرجعة ذلك إلى الاستعدادات التي أتمتها الشركة خلال الفترة الماضية، فضلاً عن عدد مساهميها البالغ 284 ألفاً.

وقالت المصادر إنه تجاوباً مع اعتراض شركات الوساطة على آلية الإيداع، فإن الشركة الكويتية للمقاصة أكدت أنها لن تطلب عمولة الإيداع المفروضة على العميل إلا بعد قيامه ببيع أسهمه، مع اقتراحها قيام العميل الراغب في التداول على أسهم «فيفا» بإيداع الأسهم بنفسه، ليتحمل رسوم الإيداع مباشرة بدلاً من أن تتحملها شركات الوساطة.

وأوضحت أن «المقاصة» خصصت رقم تداول لجميع مساهمي بنك وربة ممن ليس لديهم أرقام تداول سابقة، والبالغ عددهم نحو 30 ألف مساهم، مشيرة إلى أنه يمكن لأي مساهم الاستفسار عن الرقم مباشرة عبر موقع المقاصة، الذي يتيح الاستعلام عن رصيد الأسهم والمبالغ، فضلاً عن الاستعلام عن رصيد الأسهم في سجل المساهمين، إضافة إلى إمكانية التسديد المباشر للالتزامات المالية لحساب التداول باستخدام «كي نت».

ولفتت إلى أن شيكات المتداولين ستصدر مرتين أسبوعياً، كما هو معمول به في السوق، إضافة إلى تخصيص فريق على أعلى مستوى في إدارة خدمة العملاء لخدمة مساهمي الشركة، داعية الراغب في إنجاز عمليات الدمج إلى أن يراجع البورصة في أوقات الدوام الرسمي.

وأشارت المصادر إلى أن إدارة البورصة وزعت أسهم «فيفا» على كل شركات الوساطة من خلال إيداع الأسهم لديها، حسب آخر صفقة أتمها العميل عند إدراج أسهم «وربة»، متوقعة دخول محافظ أجنبية لتجميع الأسهم، نظراً إلى الأداء الجيد للشركة، وتحقيقها أرباحاً تشغيلية في الفترة الماضية، حرصاً على فتح فرص استثمارية جديدة يمكن الاستفادة منها مستقبلاً.

back to top