«التطبيقي» تشهد في أول يوم دراسي ازدحاماً أمام مكاتب التسجيل

نشر في 02-02-2015 | 00:01
آخر تحديث 02-02-2015 | 00:01
شهد أول يوم دراسي في الفصل الثاني في «التطبيقي» إقبالا ضئيلا من الطلاب وشبه التزام من الطالبات في مختلف الكليات.
بدأ الدوام الدراسي للفصل الدراسي الثاني في الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ٢٠١4/٢٠١5 بحضور متفاوت في مختلف الكليات، وسط غياب كبير من الطلاب، وشبه التزام من الطالبات، تزامناً مع فترة السحب والإضافة.

اكتظ محيط كلية الدراسات التجارية «بنين- بنات» وكلية «التربية الأساسية بنين- بنات» بالطلاب والطالبات، الذين التزموا بالدوام وحضور المحاضرات، ومتابعة قضايا التسجيل، مع تفاوت في أعدادهم، نظرا لأن كليات البنات تتمتع بكثافة أعلى، كما تم رصد وجود شرطة المرور لتنظيم أماكن السيارات.

وفي كلية الدراسات التجارية «بنات» توافدت أعداد كبيرة من المستجدات اللواتي تأخرن في مواعيد التسجيل على مكتب التسجيل، لاستكمال الجداول الدراسية، وجاءت الخريجات للحصول على ورقة «إخلاء طرف»، إضافة إلى الطالبات اللواتي يردن التسجيل في الشعب المغلقة مع تخصيص بوابة للدخول وأخرى للخروج، وحضرت عضوات قائمة «المستقلة» في كل من مكتب التسجيل ومبنى C3 لتسجيل مواد الطلاب.

من جانبها، أكدت منسقة قائمة المستقلة في كلية الدراسات التجارية «بنات» شروق المويزري أن حضور الطالبات كان جيداً في اليوم الأول لبدء الفصل الدراسي الثاني، رغم انشغالهن بفترة السحب والإضافة، مشيرة الى أن القائمة حاضرة لخدمة الجموع الطلابية من المستمرات والمستجدات لتسجيل المواد وفتح الشعب المغلقة وارشادهن إلى مرافق الكلية.

أما في كلية التربية الأساسية «بنات»، فكان الوضع كارثياً، بسبب الازدحام الشديد الذي شهده ممر مكتب التسجيل، ومكتب مساعد العميد للشؤون الطلابية، لتخصيص هذا الممر الوحيد كمدخل ومخرج للطلاب، حيث حضرت الطالبات وأولياء أمورهن، واختص مكتب التسجيل بمساعدتهن بأمور فنية، كتغيير الرقم السري، وأما مكتب الشؤون الطلابية فساعد الطالبات في تسجيل المواد، وفي مبنى B6.  

وحضت كلية الدراسات التكنولوجية في اليوم الدراسي الأول على حضور الطالبات وانضباطهن، وشهدت الممرات كثافة طلابية عالية، وتمركزت أغلبية الطالبات في «الكافتيريا»، بينما في مبنى الكلية «بنين» خلت الممرات المؤدية إلى أرجاء الفصول الدراسية من الطلبة.

كلية التمريض

وشهدت كلية التمريض «بنين» حضور الطلبة وإقبال العديد على الفصول الدراسية.

اعتماد 47 جمعية علمية

أكدت مساعدة العميد للتوجيه الطلابي في عمادة النشاط والرعاية الطلابية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، هناء الفريح، ان فترة التسجيل للمشاركة بالجمعيات العلمية قد انتهت، وتم اعتماد 47 جمعية مشاركة من جميع كليات ومعاهد الهيئة للعام الدراسي 2014-2015.

«التدريس»: ضرورة الالتفات لمطالبنا في «الساعات الإضافية»

أكدت رابطة أعضاء هيئة التدريس للكليات التطبيقية أن إدارة الهيئة، انطلاقا من واجبها الوطني قبلت نحو 12 ألفاً من الطلاب والطالبات المستجدين للفصل الدراسي الأول، ونحو 6 آلاف بالفصل الدراسي الثاني، وهي نسبة كبيرة جداً، وتفوق الطاقة الاستيعابية للهيئة، سواء من جهة القاعات الدراسية أو هيئة التدريس.

وناشدت الرابطة في بيان صحافي لها، ديوان الخدمة المدنية، ووزارة المالية وكل مسؤولي الدولة بضرورة الالتفات إلى مطالب الأساتذة، وتحقيق مطلبهم باستمرار العمل بنظام الساعات الإضافية مقابل الـ6 آلاف للفصل الدراسي».

«اتحاد الطلبة» في «الاستشاري»

أكد رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، حمد الفيلكاوي، أن وفدا من الاتحاد شارك في اجتماع المجلس الاستشاري الطلابي الرابع الذي عقد بالرياض الخميس الماضي، مشيرا إلى أن الوفد كان برئاسته وعضوية كل من نائب الرئيس لشؤون الاتحاد محمد الديحاني.

back to top