"التحالف" يشن غارات قرب بلدة كردية شمال سورية

نشر في 24-09-2014 | 13:27
آخر تحديث 24-09-2014 | 13:27
No Image Caption
شن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ليل الثلاثاء الأربعاء غارات جوية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في مناطق قرب بلدة عين العرب (كوباني بالكردية) التي يطوقها التنظيم بالكامل، وتعد ثالث تجمع للأكراد في سورية، بحسب المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال المرصد "تعرضت أماكن في منطقة صرين، ومناطق خطوط إمداد تنظيم + الدولة الإسلامية+ التي تبعد نحو 35 كم جنوب شرق بلدة عين العرب قبيل منتصف ليل الثلاثاء - الأربعاء وبعد منتصف الليل، لغارات جوية من طائرات حربية جاءت من الأراضي التركية".

وتأتي هذه الغارات بعد نحو 24  ساعة من قيام الولايات المتحدة وحلفاؤها العرب للمرة الأولى بتنفيذ غارات على مواقع للتنظيمين المتطرف في سورية، مما يشكل مرحلة جديدة من الضربات ضد الجهاديين التي تنفذ في العراق أيضاً.

وقتل خلال الضربات التي نفذها التحالف الدولي فجر أمس نحو 120 جهادياً، بحسب المرصد.

وقام التنظيم المتطرف الذي ظهر في سورية عام 2013 ويبث الذعر في كل من العراق وسورية، بشن هجوم مباغت منذ نحو أسبوع على مناطق بالقرب من عين العرب من أجل الاستيلاء على البلدة وتأمين شريط جغرافي حدودي مع الحدود التركية، ما دفع قرابة 130 ألف شخص إلى النزوح عن منازلهم.

وفي شرق سورية، نقل المرصد عن مصادر محلية وناشطين في البوكمال في محافظة دير الزور، عن وقوع عشر غارات على مقرات ومراكز وحواجز لتنظيم "الدولة الإسلامية" في منطقتي الصناعة والهجانة قرب البوكمال في المحافظة الحدودية مع العراق.

وأشار المرصد إلى أن "هدير الطائرات وشدة القصف تختلف عن القصف وشدة الانفجارات الناجمة عن الغارات التي تنفذها طائرات النظام" دون أن يكون بمقدوره أن يؤكد فيما إذا كان التحالف هو من نفذ هذه الغارات.

back to top