«مجلس AOU» لـ الجريدة.: ننسق مع الحمود لبحث تعديلات «لائحة الانتخابات»

نشر في 04-03-2015 | 00:01
آخر تحديث 04-03-2015 | 00:01
No Image Caption
«لتكون عملية الترشيح على هيئة قوائم طلابية لا أفراد»
أكد رئيس المجلس الطلابي في الجامعة العربية المفتوحة بدر الخالدي أن المجلس يعمل على تنسيق لقاء مع مديرة الجامعة العربية المفتوحة

د. موضي الحمود، لبحث العديد من النقاط المهمة التي تخص الشأن الطلابي، ومنها بحث آخر المستجدات حول تعديلات لائحة الانتخابات الطلابية في الجامعة، التي رفعت في العام الماضي.

وذكر الخالدي لـ«الجريدة» أن المجلس الطلابي السابق وافق على التعديلات وأرسلها إلى إدارة الجامعة لعمل اللازم بها وتطبيقها، ولكن للأسف حتى يومنا هذا لم تطبق، متسائلا ما الأسباب وراء عدم تطبيقها؟، ومن أهم التعديلات التي تطرقت في اللائحة أن تكون الانتخابات على هيئة قوائم طلابية لا أفراد، وهذا الأمر مطلب جميع الطلبة.

وأوضح أنه «خلال لقاء وفد المجلس الطلابي مع الحمود ستوضع النقاط على الحروف، ومعرفة الأسباب، وإلى أين وصلت تعديلات اللائحة؟!، فتعليقها لهذا اليوم ليس من مصلحة الطلبة، فالمجلس الطلابي يعمل جاهداً على تطبيقها»، مبينا أن هناك قوائم طلابية داخل الحرم الجامعي تحتاج الى ترجمتها على أرض الواقع من خلال انتخابات القوائم، فأغلب القوائم تعمل في انتخابات المجالس السابقة بترشيح عدد من منتسبيها على هيئة أفراد، وهذا الأمر يعمل في تشتيت أصوات الطلبة.

وأضاف الخالدي أن هناك العديد من القضايا الطلابية التي يعمل المجلس الطلابي على المطالبة بها من خلال التنسيق مع إدارة الجامعة والأقسام العلمية، متمنياً التوفيق والسداد لجميع الطلبة، فأبواب المجلس مفتوحة لهم لحل مشاكلهم.

back to top